“صوت سليم في جسم سليم” في الكسليك

 

نظمت كلية الطب والعلوم الطبية بالتعاون مع كلية الموسيقى في جامعة الروح القدس- الكسليك ندوة بعنوان “صوت سليم في جسم سليم: الحديث عن طب الفنون التعبيرية”، قدمها المتخصص في طب الفنون التعبيرية وفي أخلاقيات علم الأحياء وعلم الجنس الدكتور ألفونسو غوتشياردو.

وحضر الندوة التي أقيمت في مبنى د. فرنسوا س. باسيل لكلية الطب والعلوم الطبية في جبيل كل من وكيل الرهبانية اللبنانية المارونية لدى الكرسي الرسولي في روما وطالب دعاوى القديسين الأب ميلاد طربيه، مدير عام مستشفى سيدة المعونات الجامعي الأب وسام الخوري، مستشار رئيس الجمهورية الدكتور وليد الخوري، عميد كلية الطب والعلوم الطبية البروفسور جان كلود لحود، المدير الطبي في المستشفى الدكتور زياد الخوري إضافة إلى عدد من الأساتذة وطلاب كلية الطب.

بعد كلمة ترحيبية للدكتور طوني صوما، ألقى غوتشياردو مداخلته، وسلّط فيها الضوء على “ضرورة معرفة الصوت بشتى وجوهه، ليس من الناحية التشريحية والفيزيولوجية فحسب، وذلك خلال المسيرة التعلمية.

وإنّ الصوت هو ثمرة توازن كامل قائم بين الجسد والمنطق والأحاسيس. ومن هذا المنطلق، يحتاج المغنيون والممثلون والموسيقيون والراقصون إلى أنواع من الطب ترافقهم وتعالجهم وتجنبهم المشاكل، وهنا يبرز دور طب الفنون التعبيرية الذي يشبه إلى حد كبير الطب الرياضي الخاص بالرياضيين”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل