“القوات” – كندا: البطريرك صفير أرزة زرعت في الفردوس

نعت منسّقية كندا في “القوات اللبنانية” الوجه النوراني المشرق المثلث الرحمة مار نصرالله بطرس صفير بطريرك انطاكية وسائر المشرق للموارنة. في الحزن الشديد نبكيه، وفي الرجاء الكبير نودعه، وبالصلوات والقرابين نرافقه.

البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير أرزة اقتلعت من جبلنا الشامخ وزرعت في فردوس جنة الله في السماء. بطريرك زاهد يختصر بشخصه كل تراث الآباء والاجداد القديسين من مار مارون إلى قديس لبنان شربل.

الكاردينال البطريرك مار نصرالله بطرس صفير كان صوت الله في ضمير الإنسان والإنسانية مدافعاً عن الحق والحقيقة في زمن الإستبداد والظلم والعدوان القاهر.

البطريرك صفير كان حصة المقهور والمحتاج والمشرد، كان صوت الذين لا صوت لهم، ورجاء من لا رجاء لهم. كان أباً للفقير وصديقاً للحزين وبسمة أمل للبائس.

نتقدم بالتعزية العارمة بالرجاء المسيحي من غبطة أبينا البطريرك مار بشارة بطرس الراعي ومجلس الأساقفة الموارنة ومن شعبنا الماروني في لبنان وبلدان الانتشار ومن جميع اخوتنا اللبنانيين ومن جميع مسيحيي المشرق بأخلص مشاعر التعزية لفقدان أب الآباء المثلث الرحمة البطريرك صفير سائلين الله أن يجعل نصيبه برفقة أمنا العذراء مريم أرزة لبنان ومع جميع القديسين لا سيما مار مارون ومار يوحنا مارون وجميع بطاركتنا القديسين، سائلين له الراحة الأبدية ولنا العزاء بصلواته الطاهرة. أمين.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل