“القوات” – الإمارات تُكرم البطريرك صفير

اقامت منسقية الامارات في حزب “القوات اللبنانية” بالتعاون مع المراكز التابعة لها لقاءات تكريمية تخللها صلوات وكلمات وتقبل عزاء تزامناً مع مراسم جنازة المثلث الرحمة البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير .

في أبو ظبي، نظّم أصدقاء “القوات” لقاءً تكريمياً تم فيه عرض مباشر لمراسم الجنازة، كما تخلله صلوات وكلمات لكل من سفير لبنان لدى دولة الامارات فؤاد دندن ومنسق الامارات د. شربل ابي عقل.

وقال دندن: “لبنان اليوم حزين والاحرار من مواطنيه يشعرون باليتم فقد رحل عنهم رجل الاستقلال الثاني والأب الحنون في ملمات الاضطهاد والاستهداف.

واضاف دندن: “كان كبيرنا الراحل البطريرك صفير مع كبيرنا الشهيد المفتي حسن خالد مدماكين أساسيين في الدفاع عن سيادة لبنان ووحدة أراضيه.

يوم استشهد المفتي حسن خالد بادر الراحل البطريرك صفير الى فتح قاعات بكركي لتقبل التعازي بالمغدور الذي رفض الرضوخ للوصاية.”

وختم دندن قائلاً: اسأل الله تعالى ان يكون مجد لبنان كما هو الان في السماء، ان يظل بيننا على الأرض، نهجاً وتعاليم نقتدي بها لنعيش أحراراً معاً”.

وقال أبي عقل: “لك التحية يا رجل التسامح من بلد التسامح الامارات الحبيبة. امارات المغفور له الشيخ زايد آل نهيان.

امارات القيادة الحكيمة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

لك العهد أيها السيد المتواضع القلب والصلب كصخر لبنان، ان نكون كقلبك انقياء ولكنيستك أوفياء ولمجد لبنان اشداء. نم قرير العين يا ابانا فأن حراس لبنانك لا ينامون”.

واضاف أبي عقل: “بطريرك الاستقلال الثاني المثلث الرحمة الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير أوصل سلامنا الى من ذهبوا قبلنا. رحيلك آلمنا فلقد فقدنا أباً وراعياً لنا في أوقات الظلم والاضطهاد كما في هذه الأيام البائسة”.

وتابع ابي عقل: “رحل البطريرك صفير، رحل من اعطي له مجد لبنان، رحل المقاوم الأول في زمن الاضطهاد والوصاية ولكن مثله لا يموتون.”

اذكرنا متى اتيت الى جوار الرب يا أبانا ولا تتركنا فتقوى علينا الصعاب.”

اما في دبي، عقد لقاء صلوات وعزاء دعا اليه الاب طانيوس جعجع بحضور الرفاق والأصدقاء في كنسية القديسة مريم .

اما في سلطنة عمان أقام أصدقاء “القوات” قداساً تزامناً مع مراسم الجنازة وقدموا القرابين عن نفس المثلث الرحمة الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل