بالفيديو: “المتقاعدون” يعودون إلى قواعدهم في رياض الصلح

​انسحب العسكريين المتقاعدين​ من امام السراي للتجمع امام خيمة الشهداء المنصوبة في ​ساحة رياض الصلح​.

​​ واعتصموا العسكريون المتقاعدون في ​ساحة رياض الصلح​ للمطالبة بلقاء وزير الدفاع الوطني ​إلياس بو صعب​ في السراي أثناء انعقاد جلسة مجلس الوزارء، فكان لهم ذلك.

كما توجّه العسكريون الى أمام السياج الفاصل بين ساحة رياض الصلح و​السراي الحكومي​، وخاطبوا العسكريين في ​الخدمة العسكرية​، شارحين لهم أن “القرارات التي ستصدر في ​الموازنة​ ستطالهم قبل زملائهم المتقاعدين”.

يذكر أن أحد العسكريين المتقاعدين حاول إضرام النار بنفسه خلال الاعتصام، بعد ذلك اخترق العسكريون المتقاعدون الطوق الامني واقتحموا السراي مما أدى لسقوط جريح بعد الإحتكاك مع ​القوى الأمنية​.

ووالتقى بو صعب العسكريون المتقاعدون معلناً أنه تمّ التنسيق بين المتقاعدين وبين المسؤولين عن الأمن وقال: “اجتمعت معهم واستمعت إليهم”. وأكد بوصعب في مؤتمر صحفي أن الكثير من هواجس المتقاعدين والذي سمعته منهم غير موجودة وغير مطروحة للنقاش.

وعلى الأثر، قال العميد سامي الرماح: “التقينا بالوزير بو صعب، الذي أكد لنا أن هناك فقط 3 في المئة ستقتطع للطبابة على الطوابع، وكذلك الحال بالنسبة إلى عوائل الشهداء”.

ودعا الرماح العسكريين إلى “إنهاء تواجدهم أمام المدخل الرئيسي للسراي الحكومي والتوجه إلى ساحة رياض الصلح والعودة إلى خيمة شهداء الوطن”.

 

إقرأ ايضاً:

بالفيديو: العسكريون المتقاعدون يقتحمون السراي

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل