بالفيديو ـ الكونسرفاتوار الأضخم في لبنان… بهبة صينية

حدث فني ثقافي ينتظره لبنان. بناء الكونسرفاتوار الوطني اللبناني للموسيقى نهاية العام الحالي. موقع الكونسرفاتوار الوطني اللبناني للموسيقى على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، يجعله فريداً من نوعه وملهماً للموسيقيين والطلاب والزوار.

مشروع البناء الذي تبلغ قيمته 30 مليون دولار هبة من الحكومة الصينية، وسيُشيّد في منطقة ضبية، تحديداً بين المسبح الأولمبي ومجمع إميل لحود. تبدأ أعمال البناء نهاية العام 2019، وتستمر لمدة عامين، وسينفذ الصينيون أعمال الهندسة والبناء.

ركزّ مصممو هندسة الكونسرفاتوار على ضرورة الاستفادة من جمال الواجهة البحرية. ويتألف البناء من مبنى يبلغ ارتفاعه 35 متراً، يتضمن 8 طوابق لتعليم الموسيقى، ومساحة خارجية يمكن الاستفادة منها للحفلات، وصالة حفلات ضخمة أقرب إلى دار أوبرا تتسع لـ12 ألف زائر تتسم بالحداثة والرقي، وتتيح للحاضرين الاستمتاع بالرؤية الجيدة والموسيقى الموزعة بشكل حديث بحسب المهندسين، ما يجعلها واحدة من أفضل صالات للحفلات الضخمة في العالم.

استُوحيَ تصميم الكونسرفاتوار من البحر وأمواج الأبيض المتوسط. ويتميز المبنى بـ”الزجاج” ما يسمح بدخول الضوء، وبالتوزيع الذكي للمساحات ما يتيح تلاقي الطلاب في الداخل، كما يراعي التصميم المعايير البيئية ويؤمن مساحة خضراء تكون بمثابة متنفس للموسيقيين والزوار. أما هندسة المبنى الموسيقية، صممت لتكون رمزاً للسلام.

الفيديو المرفق هو مشروع الكونسرفاتوار الذي قُدم إلى رئيس الحكومة سعد الحريري.

 

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل