بناء قدرات الموظفين أولوية شدياق

 

أشار ممثل وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية الدكتورة مي شدياق رازي الحاج خلال افطار في فندق “هيلتون”‏ ‏اقامه المعهد الوطني للإدارة برعاية شدياق، إلى أن “مكتب الوزيرة شدياق يضع المعهد الوطني للادارة على رأس أولوياته، كونه المؤسسة الرسمية الأساسية المعنية ببناء قدرات الموظفين وصقل مهاراتهم”،

وأضاف: ‏”‏أننا نعول كثيرا على هذه النخبة من الموظفين الذين اتموا التدريب في المعهد، ليس لتطبيق ما اكتسبوه في إداراتهم وحسب، بل لنقله إلى رؤسائهم وزملائهم ومرؤوسيهم”.

وقال الحاج إن “هناك تعاونا وثيقا بين وزارة التنمية والمعهد الوطني للإدارة لا يقتصر على هذا البرنامج، بل يتجاوزه إلى برامج أخرى، وأبرزها “برنامج تعزيز إدارة الموارد البشرية في القطاع العام” الذي موله الاتحاد الأوروبي مشكورا وتسعى الوزارة الى استثمار مخرجاته وتعميمها في جميع إدارات الدولة ومؤسساتها”.

وشدد على أن “كل المشاريع الإصلاحية التي تتصل بالتكنولوجيا والحكومة الإلكترونية وتبسيط الإجراءات ومحاربة الفساد لن يكتب لها النجاح إن لم يواكبها استثمار في الموارد البشرية في الدولة اللبنانية”، شاكرا “الاتحاد الأوروبي والمعهد الوطني وكل الفريق المشارك في إنجاح هذا التعاون المثمر”.

وقبل الإفطار، وزعت الشهادات على المشاركين، وشهادة تقدير لكل من المدرب شهريار خان ومنسقة ورش العمل في الشركة البريطانية جوزيان مسيحي والمنسقة في المعهد نجاح حمدان ومسؤول الشؤون اللوجستية في المعهد فادي الحاج موسى، قبل أخذ الصور التذكارية.

وحضر الافطار، رئيسة مجلس شورى الدولة بالانابة مفوض الحكومة القاضية فريال دلول، رئيسة مجلس الخدمة المدنية فاطمة ‏الصايغ عويدات، رئيس المعهد الوطني للادارة جورج لبكي، الى المديرين العامين لتعاونية موظفي الدولة يحيى خميس والاقتصاد ‏والتجارة عليا عباس والمعهد جمال الزعيم المنجد، رئيس إدارة الموظفين في مجلس الخدمة المدنية أنطوان جبران، ممثلي الاتحاد ‏الاوروبي رين نايلاند وبيدي داغر، وعدد من الاداريين والرسميين والمشاركين المنتمين الى 43 ادارة رسمية. ‏

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل