الراعي الى رومانيا الاسبوع المقبل

يغادر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى رومانيا نهاية أيار الحالي، في زيارة تستمر يومين، تلبية لدعوة رسمية، لمشاركة البابا فرنسيس، في زيارته الى رومانيا.

وسيشارك البطريرك الراعي في القداسين الالهيين اللذين سيحييهما البابا فرنسيس، يرافقه المطران ميشال عون كونه مطران الموارنة في رومانيا والمسؤول الاعلامي في الصرح البطريركي في بكركي وليد غياض. وستقتصر زيارته على المشاركات الروحية.

بدعوة من سلطات بوخارست والكنيسة الكاثوليكية الرومانية، يزور البابا رومانيا في الفترة من 31 أيار الحاري وحتى 2 حزيران المقبل، وتستغرق الزيارة ثلاثة أيام، يزور خلالها العاصمة الرومانية بوخارست، وبلدة “ياش” الواقعة شمال شرق البلاد والمعروفة بكنائسها وأديرتها الأرثوذكسية، ومدينة “بلاج” مقر الكنيسة الكاثوليكية. يُذكر أن آخر زيارة لبابا الفاتيكان لدولة رومانيا كانت للقديس يوحنا بولس الثانى فى عام 1999، وهى أول زيارة بابوية لدولة أرثوذكسية منذ الانشقاق العظيم عام 1054.

ورأى غياض في حديث لـ”المركزية” أن “الضغط الذي عشناه والفترة الصعبة التي مررنا بها برحيل الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير، وما زلنا، أخّرا موضوع اللقاء الموسع الذي سيجمع خلاله البطريرك الراعي النواب الموارنة لمناقشة ملف النازحين السوريين، لكن بالطبع، سنعيد تفعيل الموضوع، خصوصاً اننا لاحظنا أن أحداً لم يعد يتحدث عن النازحين”.

أما عن زيارة البطريرك الراعي التي كانت مقررة الى افريقيا، فأوضح غياض أنها تأجلت في الوقت الراهن.

المصدر:
وكالة الأنباء المركزية

خبر عاجل