رالف كيسو… من جديدة المتن إلى أعلى قمم العالم

فيما ينزلق لبنان بأوضاعه المالية والاقتصادية الصعبة نحو الهاوية، سطع اسم رالف كيسو الكندي ـ اللبناني الأصل على إيفرست في جبال هملايا، بعدما رفع علم لبنان عاليًا، مدونًا اسمه في قائمة متسلقي أعلى قمة في العالم.

رالف كابتن طيران، ابن منطقة الجديدة ـ المتن الشمالي، مواليد 1990، والذي يحمل الجنسية الكندية، درس “Business” في جامعة AUB بيروت. يروي، في حديث لموقع القوات اللبنانية الالكتروني، عن شعوره بالفخر لما حققه من أجل ذاته ولبنان، مهدياً انجازه للصليب الأحمر اللبناني.

ويضيف، “منذ 2013 كان لدي إلمام بالرياضة مثل الركض والسباحة وغيرها، وبعدها انضممت الى مجموعة وصلت معها الى جبل كيليمنجارو – تنزانيا وكارست اينسز بيراميد، ألاسكا في أميركا، أكونكاغوا والذي يعد أعلى جبل في النصف الغربي النصف الجنوبي للكرة الأرضية، وصولًا الى قمة إيفرست في هملايا”.

يعترف رالف أنه “في البدء كانت المعارضة شديدة من قبل والديّ، لكن مع الوقت تعوّدوا على ذلك، وبعد رحلتي الأولى الى كيليمنجارو عشقت هذه المغامرة، وصار جبل ورا جبل يجرني”.

يكشف المتسلق العالمي عن تحضيره لرحلة، وهي الأهم في مسيرة حياته، تسلّقه أعلى القمم في العالم وهي أنتركتيكا، “سنبدأ بالتحضير لهذه الرحلة في كانون الأول المقبل، وأحاول ان أجد راعٍ لها”، متمنيًا ان يلقى كامل الدعم اللبناني له في رحلته التي بتحقيقها يكون قد وصل إلى سبع قمم في العالم.

ويبقى الأمل كبيرًا في رالف وأمثاله من اللبنانيين الذين يحاولون رفع اسم لبنان عاليًا بتسلّق أعلى قمم النجاح، في الوقت الذي يجر فيه بعض المسؤولين البلد إلى القعر.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل