قتلى لقوات الأسد بكمين في اللاذقية

Image result for ‫قتلى للنظام السوري في اللاذقية‬‎

قتل وأصيب عدد من قوات النظام السوري، جراء هجوم لمقاتلي “الجبهة الوطنية للتحرير” على مواقعهم في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

وقال المتحدث باسم “الجبهة الوطنية” النقيب ناجي مصطفى، عبر”تلغرام”، اليوم الأربعاء، “إن سرية المهام الخاصة التابعة للجبهة، أغارت بشكل خاطف على مواقع قوات الأسد بريف اللاذقية.

وأضاف أن “العملية الخاطفة جرت على محور جبل القلعة بريف اللاذقية الشمالي، وأدت لمقتل وإصابة عدد من قوات الأسد”.

ويأتي ذلك ردًا على تصعيد النظام السوري وحلفائه على ريفي حماة وإدلب، في أكبر حملة عسكرية مدعومة بالطيران الحربي على المنطقة.

ولم تعلق قوات الأسد على الحادثة حتى الساعة.

وتشهد أرياف حماة الشمالية والغربية وريف إدلب الجنوبي، حملة عسكرية واسعة من النظام السوري وحلفائه الروس والإيرانيين، وسط اشتباكات متواصلة وغارات جوية للطيران الحالي على الأحياء السكنية بريف إدلب.

ويحاول النظام السوري التقدم من محاور ريفي حماة واللاذقية، والتي شهدت معارك عنيفة منذ أواخر نيسان الماضي، أدت لخسارة المعارضة بلدات في ريف حماة جراء القصف العنيف.

واصطدمت قوات الأسد بمقاومة واسعة من جانب فصائل المعارضة، وخاصة “الجبهة الوطنية للتحرير” المدعومة من تركيا، والتي اتجهت إلى استخدام الصواريخ المضادة للدروع في صد محاولات التقدم المتكررة والمصحوبة بالقصف الجوي.

وتستمر الطائرات الحربية الروسية والمروحية التابعة للنظام السوري بقصف مناطق المعارضة في الشمال السوري، ويتركز القصف على المنطقة “منزوعة السلاح” إلى جانب المناطق التي تقع خلف خطوط المعارك.

المصدر:
عنب بلدي

خبر عاجل