بالفيديو: الهدف الذي اعطى البرتغال لقب كأس الأمم الأوروبية

 

قاد غونزالو غيديش منتخب البرتغال إلى التتويج بلقب النسخة الاولى لمسابقة دوري الامم الاوروبية لكرة القدم بتحقيقه الهدف الوحيد ضد هولندا في المباراة النهائية اليوم الاحد بمدينة بورتو البرتغالية. ونجح غيديش جناح فريق فالنسيا الاسباني في تحقيق الهدف الثمين في الدقيقة 60.

وكان المنتخب للبرتغال بقيادة المدرب فيرناندو سانتوس، هو الافضل في المباراة حيث صنع هجومه عدة فرصة سانحة للتهديف. في المقابل كان مستوى منتخب “الطواحين” بعيدا جدا عما قدمه ضد انكلترا في نصف النهائي البطولة. وتمكن زملاء كريستيانو رونالدو من تعويض ما فاتهم عام 2004 حين خسروا نهائي كأس أوروبا على أرضهم ضد اليونان.

وفشلت هولندا في إحراز لقبها الكبير الثاني، بعد ذلك الذي أحرزته عام 1988 في كأس أوروبا أيضا، لكنها أظهرت بقيادة رونالد كومان الذي كان من لاعبي التشكيلة الفائزة باللقب القاري على حساب الاتحاد السوفياتي “2-صفر”، أنها استعادت مكانتها بين كبار القارة بعد فترة صعبة غابت فيها عن كأس أوروبا 2016 ومونديال روسيا 2018.

وأصبحت البرتغال أول بلد أوروبي مضيف يفوز بلقب بطولة على أرضه منذ نهائيات مونديال 1998 حين تغلبت فرنسا على البرازيل 3-صفر.

 

المصدر:
bein sports

خبر عاجل