إدانات عربية ودولية لاستهداف مطار أبها في السعودية

أدانت دول العالم الهجوم الارهابي الحوثي على مطار أبها جنوب السعودية، منددين “بالعدوان الآثم على مرفق مدني بمقذوف تسبب في سقوط مصابين”.

بدورها، رفضت جمهورية القمر المتحدة بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبها الدولي صباح اليوم الأربعاء من قبل الحوثيين، مما أدى إلى إصابة 26 مدنيًا من جنسيات مختلفة بينهم نساء وأطفال.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية القمر المتحدة في بيان لها: “تعتبر جمهورية القمر المتحدة حكومة وشعبًا هذه الأعمال الإجرامية المتكررة – لاسيما في الوقت الذي يتم استهداف سلامة المسافرين- ما هي إلا مجرد استهتار وتلاعب بالاتفاقيات المعنية بالأمن والسلام الدوليين، مما يستدعي ويتطلب التعامل بجدية وحزم نحو منع ازدياد مثل هذه الأعمال الإرهابية المنفلتة”.

وأعلنت الولايات المتحدة الأميركية والإمارات واليمن ومصر والكويت وفلسطين والبحرين إدانتها للعملية الإرهابية الحوثية، محملين “إيران المسؤولية عن هذا العدوان، لما تقوم به من تزويد قوات الحوثي الانقلابية بالأسلحة والمساعدات العسكرية لاستهداف المنشآت المدنية”، كما أدان البرلمان العربي استهداف قوات الحوثي مطار أبها الدولي بالسعودية.

من جهته، أدان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، “العمل الإجرامي الحوثي الذي استهدف مطار أبها. وطالب عباس الجميع بإدانة استهداف مطار أبها”.

ودانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية بأشد العبارات “الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية الشقيقة من قبل قوات الحوثي وأدى إلى إصابة 26 شخصاً”.

وشددت الوزارة في بيان على أن أي استهداف لأمن المملكة العربية السعودية هو استهداف لأمن المنطقة، وأن المملكة تساند الأشقاء في السعودية في كل ما يتخذونه من إجراءات للحفاظ على أمنهم والتصدي للإرهاب بكل صوره وأشكاله.

المصدر:
العربية

خبر عاجل