تورنتو بطل الـ”NBA”

حقق تورنتو رابتورز الإنجاز وتوج بلقب الدوري الأميركي لكرة السلة لأول مرة بفوزه على مضيفه غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب في المباراة السادسة 114-110 ليحسم السلسلة 4-2 في قاعة أوراكل أرينا التي ستغلق بعد أن أقيمت المباراة الأخيرة فيها.

وبات الفريق الكندي الذي تأسس عام 1995، أول نادٍ من خارج الولايات المتحدة يحرز لقب دوري المحترفين، وذلك بفوزه في المباراة السادسة من أصل سبع ممكنة، بفضل لاعبيه كايل لاوري والكاميروني باسكال سياكام اللذين سجل كل منهما 26 نقطة، إضافة الى كواي لينارد وفريد فانفليت.

وجاء التتويج على حساب البطل فس السنتين الأخيرتين ووريرز الذي ضربته الإصابات من كيفن دورانت وكلاي تومسون ما سهل طريق الفريق الكندي للقب وحرم منافسه لقباً رابعاً في آخر خمسة مواسم.

أفضل المسجلين في الووريرز كان تومسون مع 30 نقطة وأضاف أندري ايغوودالا 22 نقطة وستيفن كوري 21 نقطة ودرايموند غرين 11 نقطة و19 كرة مرتدة.

وشهدت المباراة السادسة فجر الجمعة صراعاً شرساً، حيث دانت الأفضلية لرابتورز في الربعين الأولين ومن ثم فرض ووريرز ايقاعه في الثالث حتى أصيب نجمه تومسون مع نهاية الربع الثالث ليخرج من اللقاء وكان في رصيده حينها 30 نقاطة.

وتأثر ووريرز هجوميا بإصابة تومسون الذي تعرض للإصابة الثانية له في السلسلة بعد أن غاب عن المباراة الثالثة لتمدد زائد في العضلة الخلفية خلال المباراة الثانية.

ولم يرتق أداء نجمي الفريقين ستيفن كوري وكاواي لينارد للمستوى المعروف عنهما إلا في محطات، فيما تألق على نحو لافت كايل لاوري خصوصا في النصف الأول والكاميروني باسكال سياكام والاحتياطي فريد فانفليت.

وأثار فوز رابتورز احتفالات الآلاف من مشجعيه الذين احتشدوا في متنزه “جوراسيك بارك” القريب من ملعبه قاعة “سكوشيا بنك أرينا” في تورونتو، لاسيما وأنه أصبح أول فريق كندي يفوز بلقب رياضي كبير في منافسات أميركية شمالية منذ تتويج فريق “تورونتو بلو جايز” عام 1993 بلقب سلسلة “وورلد سيريز” النهائية لرياضة البايسبول.

خبر عاجل