عبدالله لماريو عون: هنيئا لكم تفاهماتكم

رد عضو تكتل اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبدالله عبر “تويتر” قائلاً، “سعادة الزميل والصديق ماريو عون هنيئا لكم هذه التفاهمات، التي نحن وحمدا لله خارجها، لأنها لم تنتج قرارا وطنيا واحدا، من شأنه بلسمة ولو جرح واحد للبلد الجريح النازف، تستطيعون به مواجهة وطنكم وضميركم، وسأكتفي بذلك، لكي لا افصل على ماذا كانت وتستمر هذه التفاهمات”.

وقال النائب ماريو عون في حديث إلى صوت لبنان 93.3 ردا على سؤال حول تغريدة رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط الأخيرة وكيفية طمأنته، “ليس مطلوباً منا طمأنة جنبلاط ونحن نقوم بعملنا وقناعاتنا وهو يكتفي بالإنتقادات”.

ولفت إلى أن “جنبلاط يشعر أنه خارج التفاهمات في هذه الأيام وذلك وفقاً لإرادته، علماً أنه على صعيد القواعد السياسية هناك نوع من التقارب بين التيار الوطني الحر والتقدمي الإشتراكي”.

وحول الاتهام الموجه إلى التيار بمحاولة الاستئثار بالتعيينات، أشار عون إلى أن “هناك حملة إستباقية ونحن لا نهمل أحداً ولا نستأثر أبداً بموضوع التعيينات الإدارية ونأخذ بعين الاعتبار الكفاءات”. واكد ان “مسيرتنا مستمرة وننفذ الامور التي هي في الواقع ضرورية من أجل المرحلة المقبلة”.

وانتقد جنبلاط منذ يومين الوضع القائم في البلد، قائلاً عبر “تويتر”، إنه “في فلسطين صفقة قرن وفي لبنان صفقة قرن. هناك ارض وشعب على مشارف المصادرة والتهجير وهنا اتصالات وكهرباء واملاك بحرية ومصافي ونفط وغاز على مشارف القرصنة والتوزيع والتخصيص .هناك صهر وهنا صهر يعبثون بالأخضر واليابس هناك رئيس يهدد العالم يمينا وشمالا وهنا تسوية القهر الذل والاستسلام”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل