احذرن هذه الأطعمة

 

تهتمين بتغذية نفسك أثناء الحمل من أجل نمو الجنين، وتهتمين بتغذية طفلك فيما بعد من أجل نموه ‏وتطوره، كما تهتمين بتغذية زوجك‎ ‎من أجل تحسين صحته العامة، ولكن هل تهتمين بتغذية نفسك؟ ‏تختارين الأطعمة الصحية وتتجنّبين الأطعمة التي قد تؤثر سلباً على صحتك؟

أسرتك تعتمد عليكِ، لذا يجب أن تهتمي بصحتك وتغذيتك، وأن تتابعي التوصيات الطبية بالأغذية ‏المفيدة والضارة أيضاً من أجل إنشاء نظام غذائي صحّي ومتوازن.

وفقاً لموقع “وان”، فإن خبراء التغذية وضعوا قائمة سوداء بالأطعمة التي يجب على النساء تجنّبها ‏لأنها تؤثّر سلباً على صحتهن، وهي‎:‎

‎‎الأطعمة المقلية: حيث تؤثر سلباً على وظائف الجهاز الهضمي، كما تؤدي إلى تراكم السلوليت ‏في الجسم، بالإضافة إلى أنها أحد أسباب ظهور الحبوب في الجسم والوجه، والطفح الجلدي‎.

‎ ‎المعكرونة والخبز الأبيض: حيث إن الإفراط في تناول الأطعمة المصنوعة من الدقيق قد يسبب ‏أمراضاً في القلب والأوعية الدموية‎.

‎ ‎‎السكر: يؤثر على عمل الجهاز المناعي‎.

‎ ‎‎الأرز الأبيض: لأنه يحتوي على نسبة عالية من النشا‎.

‎السمن النباتي: لأنه يزيد من نسبة الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى أنه يقلل نسبة ‏الكوليسترول الجيد، ما يسبّب بزيادة في الوزن، بالإضافة إلى التأثير المباشر على القلب ‏والأوعية الدموية‎.‎

المصدر:
وكالات

خبر عاجل