اتهامات متبادلة… سجال “المستقبل” و”الاشتراكي” يحتدم

بعد تراشق اعلاميّ واتهامات متبادلة بين الحزب التقدميّ الاشتراكيّ وتيار المستقبل على خلفيّة التعيينات، أشعل تصريح من وزير الصناعة وائل أبو فاعور، من جديد، جبهة “تويترية” بين الطرفين.

بعدما اعتبر وزير “الاشتراكي” أبو فاعور أن “العلاقة مع المستقبل ليست على ما يرام”، ردّ رئيس الحكومة سعد الحريري عبر “تويتر”، قائلاً: “مشكلتكم يا اخواننا في حزب التقدمي الاشتراكي مش عارفين شو بدكم لما تعرفوا خبروني”.

وردّ النائب بلال عبدالله على ردّ الحريري مغرّداً: “مشكلتنا معك دولة الرئيس للأسف، أننا نعرف ونعلم ماذا تريد. وبماذا تفرط، خاصة   بشيء ليس ملكك، وكيف تجاهد كل يوم لإضعاف بيئتك بحجة حماية الوطن، بينما الحقيقة في مكان اخر”.

واضاف: “ليتك ترد بهذه الطريقة على من يقضم صلاحيات موقعك كل يوم، إلا إذا كانت إحدى شروط صفقة الكهرباء التي وضعتم بصماتها الاسبوع المنصرم في اليونان، تتطلب انسحابكم من تاريخكم وارثكم وحلفائكم”.

عضو كتلة “المستقبل” النيابية النائب محمد الحجار ردّ على تغريدة عبدالله، فقال: “عزيزي بلال الرئيس الحريري ما بفرط بحقوق حدا ولا بيقلب ألف قلبة وببيع الحلفا عكل كوع ومفرق. مشكلة دولته معكن انو عزز بيئته ما عدتو قادرين تبيعو عضهرها وتتاجرو وتبتزو باسم العلاقة معه ومعها. وخبر رفيقك رامي الريس انو عنا رئيس حكومة معبي مركزه بس ما عاد قادر يعبي جيوب تعودت عالغرف”، ما دفع بعبدالله إلى الردّ مجدداً قائلاً: “ردي الوحيد والأخير على زميلي د. محمد الحجار، حول الحرص على البيئة التي لنا شرف تمثيلها، كيف يفسر لنا الفيتو على نجاح أبناء منطقتنا الباهر وبكفاءة، في مباراة الجمارك، وكيف يترك مجلس الخدمة المدنية، ملاذ أهل الاقليم، عرضة للتجريح والإساءة. احتراما لبلدتي ومنطقتي لن أساجلك…”.

ومن جهته، ردّ النائب هادي ابو الحسن عبر “تويتر”: “إذا بتحب دولتك تعرف شو بدنا!! بكل احترام رح نقلك، بدّنا نشوف عالمشهد على طاولة مجلس الوزراء حتى يبقى الطائف بخير وما نفرط بالوصية”.

كلام نائبي “الاشتراكيّ”، استدعى أيضاً رداً عنيفاً من الحريري الذي قال: “واضح أنكم عارفين ساعة يلا هدنة إعلامية بعد نص ليل هجوم بعدين بتسحبوا التويت واعتذار على كل حال خلي الناس تكون الحكم، أو حتى هيدا ممنوع عندكم، وللعلم الي عم يحاول يرمي زيت على النار معي ما بيمشي”. وأضاف في تغريدة لاحقة: “قال شو الاشتراكي عم يحكي بالوفاء… نكتة اليوم”.

إلى ذلك، غرّد أمين سرّ تيار المستقبل أحمد الحريري قائلاً: “بيضة القبان انفقست”.

وغرد وزير الاتصالات محمد شقير، عبر “تويتر” قائلا: “الرئيس سعد الحريري رجل دولة من الطراز الرفيع، ضحى ومستعد دائما للتضحية حفاظا على استقرار البلد، وليس كالذين يدعون العفة وهم يمارسون السياسة بخفة على قاعدة “ألف قلبة ولا غلبة”.

ومن جهته توجه رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي الى جميع “الرفاق والمناصرين مطالباً بعدم الوقوع في فخ السجالات والردود العلنية مع تيار المستقبل”.

وكتب النائب نزيه نجم عبر “تويتر”: “وليد بيك هذه المواقف ليست مواقفك المعهودة… أمنيتنا ان يعود وليد بك صديقاً واخاً وحليفاً كما عرفناه”.

 

إقرأ أيضاً: 

الحريري لـ”التقدمي”: “مش عارفين شو بدكم”

عبدالله للحريري: نعرف ونعلم للاسف ماذا تريد

الحريري لـ”الاشتراكي”: “كب الزيت على النار ما بيمشي”

بالصورة: نكتة اليوم مع الرئيس الحريري!

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل