ترمب يهدّد إيران بالإبادة

 

هدد الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، إيران بالرد الكاسح والإبادة في حال قامت بالهجوم على أميركا. وقال ترمب في تغريدة عبر “تويتر”، اليوم الثلاثاء، “أي هجوم من جانب إيران على أي شيء أميركي سيقابل بقوة كبيرة وكاسحة. وفي بعض المناطق، فإن كاسحة ستعني الإبادة”. وأضاف ترمب في تغريدة أخرى أن بيان إيران اليوم “جاهل وغبي”، ويعكس أنهم غير مدركين للواقع.

وجاءت تغريدات الرئيس الأميركي، بعدما ذكرت وكالة اسوشيتدبرس، اليوم الثلاثاء، أن إيران وصفت الإجراءات الأميركية وإدارة البيت الأبيض بـ”التخلف العقلي”، مشيرة إلى أن التعليقات من طهران أظهرت بوضوح أن قادتها يفكرون بخلاف ذلك في وقت يتصاعد فيه التوتر بين واشنطن وطهران بشأن برنامجها النووي وإسقاط إيران لطائرة استطلاع أميركية بدون طيار الأسبوع الماضي.

وأضافت الوكالة، أن إيران انتقدت، اليوم الثلاثاء، هذه العقوبات التي استهدفت عدداً من المسؤولين البارزين وفي مقدمتهم المرشد الإيراني علي خامنئي، ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال أيام مقبلة.

ووصفت إيران العقوبات الأميركية الجديدة بأنها شائنة وغبية، مشيرة إلى أن الإجراءات تعني الإغلاق الدائم للدبلوماسية بين البلدين.

المصدر:
Sputnik, وكالة سبوتنيك

خبر عاجل