بالصور: المواطنون غاضبون… واعادة فتح بعض الطرقات

 

بدأ العسكريون المتقاعدون اليوم الخميس تحركاتهم منذ الصباح الباكر وقطعوا عددا من الطرقات الاساسية احتجاجا على ما يعتبرونه مسا بتقديماتهم في الموازنة.

ووعد المتقاعدون بفتح الطريق عند الساعة العاشرة صباحاً، لكن الامر يبقى رهن لتطورات.

أما الطرقات المقطوعة حتى الساعة فهي: اوتوستراد الناعمة، طريق ضهر البيدر عند جسر النملية، اوتوستراد البربارة بالاتجاهين، اوتوستراد كازينو لبنان باتجاه جونيه، طريق ضهر البيدر بالتجاهين، كافة مداخل العاصمة والطرق المؤدية إليها.

وسادت حال من الغصب في صفوف المواطنين العالقين على الطرقات، واضطر العسكريون المتقاعدون إلى فتح بعض المسارب لتسهيل حركة المرور، وتوقفت السيارات ارتالاً من الشمال والبقاع وعلى كافة الطرقات المؤدية إلى بيروت، وتم فتح بعض الطرقات من الجهة البحرية على طول الخط الساحلي باتجاه بيروت لتسهيل حركة المرور.

وهدد العسكريون المتقاعدون بإقفال مطار رفيق الحريري الدولي إضافة إلى محاصرة مجلس النواب، لكنهم أضافوا ان الامر سيكون مفاجأة.

وبعد اشكالات عديدة بين المواطنين العالقين والعسكريين المتقاعدين، تدخلت القوى الامنية لتسهيل حركة المرور، واعيد فتح بعض المسارب، ولاحقاً، تم قتح الطرقات في منطقة طبرجا وضهر البيدر.

ولاحقاً، وجهت قيادة الجيش رسالة إلى العسكريين المتقاعدين تؤكد الوقوف إلى جانب مطالبهم، طالبةً منهم فتح جميع الطرقات امام المواطنين.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل