بالصورة: إصابات جراء إطلاق نار خارج مسجد في فرنسا

أصيب، اليوم الخميس، شخصان جراء إطلاق نار خارج مسجد غرب فرنسا. وأعلنت الشرطة الفرنسية عن إصابة شخصين في إطلاق نار خارج مسجد في مدينة بريست غربي فرنسا. وأشارت إلى أن مطلق النار لا يزال طليقاً.

وقال المدعي العام في بريست جان فيليب ريكابي إن “المسلح فتح النار بينما كان الناس يغادرون المسجد في حي بونتانزين في المدينة”. وأضاف ريبابي أنه لم يتضح على الفور ما إذا كان إطلاق النار بدوافع دينية أو تسوية للعشرات أو بدوافع أخرى غير معروفة. بدوره، غرد وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير عبر “تويتر” وقال، “يتم تعبئة قواتنا للقبض على منفذ عملية إطلاق النار التي أصابت شخصين أمام مسجد بريست”.  وأضاف: “طلبت من مدراء الشرطة في كل مقاطعات فرنسا تعزيز أمن أماكن العبادة في كل أنحاء البلاد”.

ويدعى إمام المسجد رشيد الجاي وهو إمام معروف بنشره للدعوة الإسلامية على الإنترنت وبكونه مثيراً للجدل”. وتقع مدينة بريست الفرنسية أقصى غرب البلاد، وتطل سواحلها على المحيط الأطلنطي، وتبعد قرابة 600 كيلومترا عن العاصمة باريس. وتتنقل أحداث الإرهاب في العالم حول المساجد، إذ بعد مجزرة نيوزيلندا التي طاولت مسجد النور وراح ضحيتها 50 قتيلاً في آذار الماضي، أعاد التاريخ نفسه في مسجد فرنسي.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل