قاطيشه: لا تواصل بين “القوات” وباسيل

اشار عضو تكتل الجمهورية القوية النائب وهبي قاطيشه الى ان “المفاوضات بشأن تعيين حصّة الحكومة في المجلس الدستوري مستمرة”، معتبرا ان الاجواء ايجابية بالنسبة الى امكان حصول “القوات” على مقعد ماروني فيه.

وأوضح قاطيشه، وفي حديث الى وكالة “اخبار اليوم”، ان “هذه الايجابية تأتي من منطلق دستوري”، لافتا الى “حصول تواصل مع كل من الرئيسين سعد الحريري ونبيه بري، كما ان الوزير السابق ملحم الرياشي زار رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وقد تركز البحث في كل ذلك على استكمال التعيين في المجلس الدستوري على طاولة مجلس الوزراء”.

واضاف: “لا يوجد اي تواصل بين القوات والوزير جبران باسيل، لكننا اخذنا وعودا من الرؤساء الثلاثة”.

واذ اوضح ان هذا التوافق حصل على المجلس الدستوري فقط، ولا يشمل ملفات أخرى، شدد قاطيشه على ضرورة الالتزام بآلية واضحة، وهذا ما لم يحصل بعد حتى الآن، مؤكداً “ضرورة ان تسري الآلية على كل الأطراف”.

وقال، “لرئيس الجمهورية رمزيته على مستوى الدولة اللبنانية، ويجب الفصل بينه وبين اي فريق سياسي”، مضيفاً: “نجل ونحترم رئيس الجمهورية ونعود اليه في القرارات الصعبة، وهذا امر طبيعي، اما التيار الوطني الحر هو حزب كسواه من الأحزاب”.

وتابع: “يحق للقوات انطلاقا من حجمها وتمثيلها وكتلتها المؤلفة بمعظمها من نواب موارنة، ان تتمثل في المجلس الدستوري، ولا يجوز حرمانها من حقّها”.

المصدر:
أخبار اليوم

خبر عاجل