بروتوكول تعاون بين LCU والمديرية العامة للجمارك

وقّعت الجامعة اللبنانيّة الكنديّة – LCU برئاسة الدكتور روني أبي نخلة،  إتفاقية تعاون مع المديرية العامة للجمارك اللبنانية برئاسة المدير العام للجمارك السيد بدري ضاهر، في حرم الجامعة في عينطورة.

حضر حفل التوقيع حشد من الشخصيات السياسية والعسكرية، بالإضافة إلى عمداء ومدراء الكليات وأساتذة وطلاب الجامعة.

وضع الفريقان من خلال هذا اللقاء حجر الأساس في مدماك بناء إدارة جمركية حديثة متطورة شريكة مع القطاع الخاص تقوم على العلم والثقافة والمعرفة والاستثمار في بناء القدرات البشرية وكل ذلك مستوحى من نهج فخامة رئيس الجمهورية الداعي للاستثمار في الفكر الإنساني لتمكين الفرد من رفع مستوى ثقافته الشخصية كركيزة لبناء وطن حضاري.

 

وفي المناسبة كان لرئيس الجامعة الدكتور روني أبي نخله كلمة قال فيها: “نقوم وبفخر بتوقيع بروتوكول تعاون مع المديرية العامة للجمارك اللبنانية، لنبرهن مرة جديدة عن محبتنا للمؤسسة العسكرية، ولنبرهن عن مدى وطنيّتنا الصّادِقة تجاه لبنان. فنحن كجامعة نعلق آمالاً كبيرة على هذا البروتوكول كي يكون باكورة تعاونٍ بين القطاع العام والقطاع الجامعي الخاص. هذه الإتفاقية لا تركّز فقط على تقديم المنح للطلاّب، وإنَّما تساعد على تحسين وضع الموظّف في القطاع العام لكي يكمل تحصيله العلميّ، وتحفز الجيل الجديد من الشباب اللبنانيّ على الإنخراط في القطاع العام والمشاركة في إعادة بناء المؤسسات الوطنية التي إعتمدتها الجامعة في مختلف الأنشطة في خلال هذه السنة الأكاديمية”.

أما المدير العام للجمارك بدري ضاهر فقال: “تحت مظلة وزير المالية علي حسن خليل الرامية الى تعزيز العلم والمعرفة وزيادة مستوى الثقافة وتنفيذاً لخطة استراتيجية وضعت من قبلنا لتطوير الجمارك للارتقاء بها الى مستوى الدول المتقدمة وتمكينها من أداء دورها في حماية الاقتصاد الوطني وتشجيع الاستثمار وبناء القدرات البشرية؛ قمنا وبالتنسيق مع إدارة الجامعة اللبنانية الكندية الممثلة بشخص الدكتور روني نخلة بوضع بروتوكول تعاون يمكن موظفي الجمارك وافراد عائلاتهم من الاستفادة من حسومات خاصة في جميع الاختصاصات المتاحة، وعليه نأمل ان تكون هذه الشراكة خطوة أولى في تطوير مسيرة الثقافة والعلم والمعرفة.

قدّمت الجامعة خلال هذا اللقاء، درعاً تكريمياً للسيد ضاهر عربون إحترام وتقدير لدوره الحيوي ولدعمه المستمر للشباب الجامعي للإنخراط في القطاع العام، الذي بدوره، قدّم أيضاً درع شكر وتقدير للدكتور أبي نخله لهذه المبادرة الوطنية والتربوية. واختُتِم اللقاء بشرب نخب المناسبة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل