لقاء صباحي لـ”تفعيل دور المرأة” – زحلة

تحت عنوان “تحديات المرأة في العمل السياسي”، أقام جهاز تفعيل دور المرأة في حزب القوات اللبنانية – مكتب زحلة لقاءً صباحياً في مطعم Pain et Vin بحضور منسّق زحلة في “القوات” طوني القاصوف، رئيسة جهاز تفعيل دور المرأة مايا الزغريني ورئيسة دائرة المحللين النفسيين ريما بجاني وحشد من المحازبين والمناصرين.

في مستهلّ اللقاء رحّبت مسؤولة الجهاز في زحلة كريستين سبانغ بالحضور وشدّدت على أن المرأة تعدّ جزءاً لا ينفصل عن كيان المجتمع، مشيرة الى أنّ قوّة وقدرة المرأة تبقيان الأساس والركيزة في بناء مجتمع متماسك ومعافى.

ورأت سبانغ أنّ هناك صعوباتٍ وعقباتٍ يجب على المرأة تخطيها إذا ما أرادت خوض غمار الشأن العام، مشيدة في الوقت عينه بالدور الكبير والفعّال الذي يقوم به جهاز تفعيل دور المرأة في “القوات” على مختلف الأصعدة.

بدورها، تحدثت الزغريني عن الحركة النسائية وتغيّرات القوانين وتطوّرها منذ العام 1954 الى اليوم، ودعت المرأة الى لعب دورها الفعّال في المجتمع، كما الى ضرورة إثبات وجودها وكفاءتها في المعتركَين السياسي والاجتماعي.

أما بجاني فتطرّقت الى التربية والعقلية السائدة وتأثيرهما السلبي على المرأة، وأكدت أنّ على المرأة تأكيد ثقتها بنفسها والقيام بدورها المؤثّر بين عائلتها وفي المجتمع، معتبرةً أنّ حقوق المرأة ليست منّة من أحد بل هي من تأخذ حقها بنفسها من خلال عملها الدؤوب ومثابرتها في بذل الجهود والتضحيات من أجل الوصول الى الأهداف السامية المنشودة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل