إنجاز فريد للرياضة اللبنانية بدعم من “الروح القدس”

 

في إنجاز فريد للرياضة اللبنانية، وبدعم من جامعة الروح القدس الكسليك ومؤسسة “ملك الطاووق”، خاض المغامر الرياضي الدكتور ليندوس ضو سباق ترياتلون للمسافات الطويلة “SWISSMAN EXTREME TRIATHLON ”  في جبال الألب في سويسرا، متحدياً قساوة المسار والفروقات الكبيرة في الارتفاعات وصلت إلى 5500 متر،  مروراً بثلاث جبال ومنحدرات بالإضافة إلى الطقس السيء الذي رافقه  في هذه المغامرة الشيقة، وإلى جانب كونه الرياضي الوحيد من الشرق الأوسط الذي شارك في السباق إلى جانب 218 متسابقاً من أكثر من 40 دولة، رافعاً العلم اللبناني في واحد من أصعب السباقات العالمية.

وأنطلق الساعة الخامسة فجراً بتحدي السباحة في بحيرة اسكونا، ليتابع مباشرةً السباق على الدراجة الهوائية لمسافة 180 كم، مروراً بثلاثة ممرّات جبلية، يزيد ارتفاعها عن 2000 م، والتي لا تزال مكسوّة بالثلج. ومن بعدها يخوض التحدي الأصعب ويقطع مسافة 42 كم  (ماراثون) جرياً على الأقدام،  لينهي السباق متفوقاً على عدد كبير من المشاركين الذين لم يتمكنوا من إنهاء هذا التحدي.

وعلى خط النهاية، أشار ضو الى أن هذا التحدي هو الأصعب في مسيرته الرياضية، إذ يحتاج إلى جهوزية بدنية كبيرة، بالإضافة إلى البقاء في حالة عقلية صلبة من أجل الاستمرار في السباق حتى النهاية وعدم الرضوخ إلى التعب والانسحاب.

وشكر ضو كل الذين ساهموا في التحضير لهذا التحدي الكبير، ومن بينهم المدرب ايدي صعب، والمعالج الفيزيائي جوزيف زوين وخبيرة التغذية نسيمة تابت. ووجه رسالة إلى الشباب اللبناني لخوض مسابقات مماثلة دولية ترفع اسم لبنان في المحافل الرياضية العالمية.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل