ريفي: لا أحد حائطه “واطي” ويكفي “عنتريات”

ريفي: لا أحد حائطه "واطي" ويكفي "عنتريات"شدد الوزير السابق أشرف ريفي على “ضرورة عودة لبنان الى محيطه العربي وهويته العربية، ولن نكون، لا منطقة نفوذ لإيران او لاي جهة أخرى نهائيا، وقلنا للرئيس الحريري اننا نتكامل معك في هذا الدور وهذا التوجه”.

وقال من السراي الحكومي: “عرضنا مع الرئيس الحريري وضع طرابلس لناحية الكهرباء والنفايات، واكد الرئيس الحريري انه يتابع بشكل مباشر إضاءة طرابلس كما باقي المناطق وفقا للخطة الموضوعة، وقلنا له ان لدينا خوف من الوعود خصوصا انه سبق ان وعدنا في الأعوام 2015و2016و2017 ولم تنفذ هذه الوعود، لذلك نتمنى تنفيذ الوعود هذه المرة”.

تابع: “نبهنا ايضاً لواقع النفايات في طرابلس، لدينا جبل نفايات ارتفاعه 43.5 متر وللأسف هو اعلى جبل نفايات في العالم. وعندما كان ارتفاعه 17 متراً كانت تعمل قساطل تنفيس لاحتقان الغاز الموجودة داخله، ولم يتم العمل لاستكمال هذه القساطل، لذلك لا نعلم متى سينفجر هذا الجبل. كذلك هناك أزمة نفايات مستجدة في المنية والضنية وزغرتا وبشري، وبالأمس تحدث النائب طوني فرنجية عن الموضوع بعد إغلاق مطمر عدوى ولم يعد هناك مكان للطمر”.

وأضاف، “تم البحث في الماضي عن حلين لمدينة طرابلس عبر التقنية الأوروبية التي كان مقبولة والتقنية الاميركية التي كانت ايضا مقبولة بيئيا. وقلنا يجب التوجه الى حل بيئي مقبول لان، لا المطامر تنفع ولا المحارق ولا أي شيء اخر. وبيروت بدأت تنتفض من حل المحارق، وستكون انتفاضة طرابلس أكبر ضد المحارق”.

وذكر ريفي انه “عندما رفض اهل طرابلس موضوع المرآب والتي لم يتم تنفيذه وكذلك سنرفض المحارق. علينا الذهاب الى خيارات بيئية، وقد وعدني الرئيس الحريري انه ينظر حكما الى أفضل حل تقني وبيئي ليتم تنفيذه”.

وقال: “كما عرضت للرئيس الحريري بان لدينا خبراء بالنسبة لتنظيف بحيرة القرعون وفقا للمقايس البيئية المحترمة جدا وسنعرضها ايضا امام الخبراء لنرى إذا كانت مقبولة لان حالة المرض عند سكان محيط البحيرة أصبحت غير مقبولة نهائياً”.

وختم: “أثرنا ايضاً ملف نتائج مباراة كتاب العدل، لان النتائج التي صدرت غير مقبولة نهائياً، ففي هذا البلد يجب ان تحترم حصتي واحترم حصتك، او أنك لا تحترم حصتي وبالتالي لا احترم حصتك. فلا أحد حائطه مكسور او “واطي”، يكفي “عنتريات” على بعضنا البعض. واكد الرئيس الحريري انه لن يسير في هذه الدورة وشددنا على يده لأنه يجب ان لا يسير فيها”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل