بالصور: شدياق تلتقي كبار المسؤولين في لندن

 

قامت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية مي شدياق بزيارة العاصمة البريطانية لندن ضمن جولة استمرت لأيام حيث شاركت بفعاليات المؤتمر العالمي “حماية حرية الإعلام” كما التقت خلالها المسؤولين البريطانيين الكبار وفاعليات وأبناء الجالية اللبنانية. ‏

واستهلت شدياق جولتها بلقاء مع الرئيس التنفيذي للتواصل في الحكومة البريطانية أليكس ايكن حيث تركز النقاش حول ضرورة زيادة مساحة التواصل بين المواطن والادارات العامة بالإضافة إلى أولوية الاصلاح الاداري كخطوة أساسية لتطوير الدولة اللبنانية. من جهته، عبر ايكن عن “استعداد بلاده تقديم الدعم لتطوير الادارة العامة اللبنانية”.

وزارت شدياق مركز الـ”Government Digital Services” وهي الادارة المعنيّة بالحكومة الرقمية في بريطانيا، حيث وقّعت باسم وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية على مذكرة تعاون مع المركز البريطاني لمساعدة ‎لبنان في مسيرته نحو التحوّل الرقمي ومكننة الادارات العامة. وأشارت شدياق خلال اللقاء الى أن “لبنان سيستفيد من دعم الحكومة البريطانية وخبراتها لتطوير ادارة الدولة وتخفيف الأعباء على المواطنين”.

شملت الجولة أيضاً، مشاركة في إحدى جلسات المؤتمر العالمي “حماية حرية الإعلام” حيث ناقش المخاطر التي تحوم حول حرية الاعلام، من جهتها، تناولت شدياق موضوع حماية وحرية الصحافيات وتحدثت عن تجربتها الشخصية ومحاولة اغتيالها،  كما ألقت كلمة باسم الحكومة شددت فيها على ايمان لبنان بحرية الاعلام ودفاعه عن مبادئ حرية الصحافة.

وعلى هامش المؤتمر، التقت شدياق بالمحامية والناشطة الحقوقية أمل علم الدين في حفل العشاء الوزاري وذلك بحضور وزراء وممثلي الدول. كما وقعت شدياق تعهداً باسم الدولة اللبنانية لاحترام وصون حرية الصحافة بحسب توصيات المؤتمر وذلك في يومه الاخير.

والتقت شدياق وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية البريطانية، أندرو موريسون بحضور سفير لبنان في لندن رامي مرتضى، حيث عرض الطرفان الأوضاع في المنطقة وسبل دعم بريطانيا للبنان في مجالات عدة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل