عدوان: القوات لم تحرج الحريري بل دقت جرس الإنذار

أوضح نائب رئيس حزب القوات اللبنانية النائب جورج عدوان أنه قابل رئيس الحكومة سعد الحريري بتكليف من الهيئة التنفيذية في حزب القوات اللبنانية وتكتل الجمهورية القوية، برفقة نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني ووزير العمل كميل أبو سليمان، وأبلغ الحريري بتفاصيل موقف “القوات” من الموازنة مسبقاً.

وأضاف عدوان، في حديث لمحطة “mtv”، أنه بعدما قصدنا الحريري، أوضح رئيس حزب القوات سمير جعجع، في مؤتمر صحفي، بالتفصيل، حقيقة الأمور، وموقف القوات بشكل واضح.

وقال، “نعم القوات نفّذت انقلاباً على ترك الأمور تسير بوتيرة بطيئة، حرصاً منها على الحكومة والوضع النقدي والمال العام”. ورأى عدوان أن “القوات لم تحرج الحريري، بل دقت جرس الإنذار للقول إن هذه الموازنة ولو أُقرّت تشكل نقطة في بحر أو خطوة صغيرة في وضع خطير جداً يتطلب تدابير آنية وفورية ومستمرة ومن دون تأخير”.

وسأل، “هل الشعبوية تكمن بالمطالبة بوجوب التوجه نحو المرفأ، وإصلاح الوضع في الجمارك، والصرف وطريقة التعاقد والتوظيف غير القانونيين في الاتصالات، أم هو تقديم حلول؟”. وأكد أن “القوات” اتجهت نحو الحلول الكبرى، “وأخذنا المواد الإصلاحية للتصويت عليها، لنثبت أننا ايجابيين”.

وحول ما حصل من سجال بين القوات والحريري، أجاب، “قد لا نتوافق مع رئيس الحكومة بمواضيع معيّنة كما علاقته ببقية الأفرقاء، وهذا لا يؤثر على علاقتنا به في المواقف السيادية”.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل