“رالي الارز” لروجيه فغالي من جديد

احتفظ السائق روجيه فغالي وملاحه جوزف مطر على سكودا فابيا أر 5، بلقب رالي الأرز الثامن والعشرين، الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة في محافظة الشمال بمشاركة 18 سيارة، برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جوزف عون.

واحتل السائق باتريك نجيم وملاحه تييري روحانا على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9، المركز الثاني، والسائق رودريك الراعي وملاحه جورج ناضر على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 المركز الثالث، ويندرج السباق في اطار الجولة الثالثة من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري، بعد راليي الربيع وجزين.

بلغت المسافة الاجمالية للرالي 311.21 كيلومترا، منها 127.6 كيلومترا طول المراحل الخاصة الاحدى عشرة للسرعة، منها مرحلتان استعراضيتان، واحدة السبت في بداية الرالي وواحدة الأحد في ختامه، وهذا اللقب الخامس عشر لفغالي، والعاشر لملاحه مطر في رالي الأرز، الذي أقيم في ظل طقس صيفي.

ومنذ بداية السباق، بدا واضحا أن فغالي سيسيطر عليه، إذ نجح “ابن وادي شحرور” وملاحه “الخبير” في تسجيل أسرع وقت في المراحل الخاصة ال12، وأحكما قبضتهما على صدارة الترتيب العام حتى انتهاء السباق، تاركين لنجيم والراعي ونديم حلبي، الصراع على تسجيل أفضل ثاني وقت في المراحل الخاصة.

وعبثا حاول نجيم والراعي ونديم الحلبي (رابع الترتيب) اللحاق بفغالي، لكنهم وجدوا أمامهم خبرة وتمرسا من فغالي، الذي أحرز في الموسم الجاري لقب راليي جزين والأرز. بينما أحرز رودريك الراعي، لقب رالي الربيع.

ومع مشاركة 18 سيارة في السباق، إجتازت 12 سيارة خط النهاية، بعد خروج ست سيارة من المنافسة لأسباب مختلفة.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل