بالفيديو: حريق مفتعل في محطة القطارات والمواطنون عالقون في ايطاليا

 


تعطلت حركة القطارات على خط السكك الحديدية الرئيسي في إيطاليا ميلان – نابولي، اليوم الإثنين، جراء عطل كبير سببه اشتعال قاطرة كهربائية، وقع في وقت مبكر من صباح اليوم، بالقرب من فلورنسا في محيط محطة روفيزانو، ما أدى لإلغاء العديد من رحلات القطارات أو تأخير مواعيد مغادرتها.

وجاء في بيان شركة “إيطاليا الحكومية للسكك الحديدية ” التي أكدت وقوع الحادث: “في الوقت الحاضر، تجري إعادة برمجة حركة السكك الحديدية”​​​. بالإضافة إلى ذلك، أبلغت الشركة أن المتخصصين الفنيين في الشركة الوطنية ” شبكة السكك الحديدية الإيطالية “، يعملون في موقع حريق القاطرة.

وعُلم في البداية، أنه بسبب حالة الطوارئ، جرى حظر حركة القطارات بين فلورنسا وروما تماماً.

ثم تبين أن الحادث كانت له عواقب أكثر خطورة، وأصبح من الممكن الآن الوصول إلى فلورنسا بالقطار من ميلانو أو نابولي فقط خلال مدة 3 ساعات، ونتحدث هنا، عن جميع أنواع القطارات، بما في ذلك والقطارات السريعة.

ووفقا لوسائل الإعلام ايطالية، فقد اندلع الحريق في القطار الكهربائي المؤدي إلى روفيزانو في حوالي الساعة 5:00 (6:00 بتوقيت موسكو)، ويوجد احتمال بأن يكون هذا الحريق متعمداً. ووصل على الفور إلى موقع الحادث، ممثلو شرطة سكة حديد بولفر، وكذلك أفراد القوات الخاصة لشرطة الدولة الإيطالية.

ولاحقاً، أفادت الشرطة الإيطالية عن استمرار الحرائق الهائلة التي تشهدها إيطاليا منذ ايام، موقعة خسائر، في حين قرر الدفاع المدني إرسال 3 طائرات “كنديا” Canadian Air لاطفاء الحريق في جزيرة سردينا، و3 حرائق ضخمة على طريق السكك الحديد روما – فورنس عطلت مرور القطارات السريعة، ولا يزال اكثر من 20 الف نسمة عالقين في القطارات المتوقفة.

وأكد احد المفوضين الكبار في الدفاع المدني ليوناردو كوربو لـ”الوكالة الوطنية” ان “الحرائق على طريق السكك الحديد افتعلها تنظيم فوضوي وان التحقيقات جارية حول ملابساتها”.

 

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام, فريق موقع القوات اللبنانية, وكالات

خبر عاجل