بري: لبنان يتطلع للدخول في نادي الدول المنتجة للطاقة

 

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أن “لبنان يتطلع للدخول في نادي الدول المنتجة للطاقة”، وذلك خلال كلمة له في افتتاح مؤتمر “النفط والغاز العربي بين التحديات والقانون”، الذي عقدته “المنظمة العربية للمحامين الشباب – فرع لبنان”، برعاية بري، على مدى ثلاثة أيام في “لانكستر بلازا” – الروشة.

واستمر المؤتمر من 11 الى 13 الحالي، وافتتح بكلمة لراعي المؤتمر الرئيس بري، شدد فيها على “أهمية انعقاد هذه الفعاليات في هذا الوقت بالذات”.

واستقبل بري على هامش المؤتمر، وفد المنظمة الذي ضم رئيسة فرع لبنان المحامية سهى اسماعيل واعضاء المكتب التنفيذي الذي يتضمن رؤساء الفروع في الدول العربية.

وأكدت رئيسة فرع لبنان في المنظمة العربية للمحامين الشباب المحامية سهى اسماعيل في كلمتها في حفل الافتتاح، “على واقعية الطروحات في مجال النفط والغاز”. وأشارت الى “ضرورة تكاتف الجهود القانونية بغية تسهيل العمل في هذا المجال”.

وشهدت جلسات المؤتمر حلقات نقاش وحوار بناء، تناولت موضوعات الاداء القانوني اللازم لشركات وعقود النفط والغاز. كما تناولت الشفافية في عقود النفط والتحديات التي تواجه هذا القطاع. وشارك في المحاضرات نخبة من اهل الاختصاص من قضاة ومحامين واصحاب خبرة.

وكانت كلمات لكل من رئيس المنظمة العربية للمحامين الشباب الاستاذ احمد المطيري ولرئيس لجنة الطاقة في نقابة محامي بيروت الدكتور طوني عيسى ولنقيب محامي طرابلس وللنائب في البرلمان الأردني المحامي الدكتور مصطفى ياغي”.

واختتم المؤتمر بجولة في الجنوب شملت الناقورة وقانا، حيث وضع المؤتمرون اكاليل الزهر على اضرحة شهداء مجزرة قانا، مؤكدين التضامن العربي الشعبي والحقوقي مع قضايا الأمة المحقة.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل