الكتيبة الإيطالية في اليونيفيل تدشن محطة لتكرير المياه في الجنوب

توجه رئيس بلدية الزلوطية عماد الدين دياب بكلمة شكر فيها “اليونيفيل عموماً والكتيبة الإيطالية خصوصاً على جهودهم وإنجازهم للمشروع الذي يؤمن مياه الشفة المكررة لسكان الزلوطية وبلدات الجوار”، خلال تدشين محطة لتكرير المياه وساحة مقر البلدية من قبل الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة “يونيفيل” بالتعاون مع بلدية الزلوطية. ونوه دياب بـ”العديد من المبادرات السابقة والتي انجزتها الكتيبة الإيطالية في جنوب لبنان”.

ويندرج المشروع في سياق سلسلة المشاريع الخدماتية لليونيفيل الإيطالية عبر مكتب التعاون المدني العسكري التابع للواء أوسطا والذي يقود حالياً قيادة القطاع الغربي لليونيفيل ضمن مهمة ليونتي 26 حيث تلبي جزءاً كبيراً من حاجيات سكان المنطقة وتحسين الظروف الحياتية، وهو ثمرة التعاون الوثيق والتنسيق التام بين اليونيفيل الإيطالية والسلطات المحلية لفائدة السكان المحليين وابناء المنطقة.

وبدوره شكر الجنرال بيشوتا المرجعيات الدينية ورئيس البلدية والاهالي على “حفاوة الاستقبال” مثمناً “الجهود التي يبذلونها في سبيل دعم اهالي المنطقة” وأعرب عن سعادته “لإنجاز المشروع الحيوي لفائدة أبناء المنطقة”.

وحضر الحفل قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي برونو بيشوتا، مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال، ممثل مفتي صور وجبل عامل الشيخ ربيع قبيسي، عدد من رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة، وعدد من الفاعليات.

وختاماً قام بيشوتا ودياب برفع الستارة عن اللوحة التذكارية المؤرخة لتنفيذ المشروع ثم تبادل للدروع التذكارية وكوكتيل.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل