الاسمر ممثلاً قيومجيان: استراتيجيتنا مبنية على مبادئ التنمية البشرية المستدامة

برعاية وحضور راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي الحداد ووزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان ممثلاً بالمهندس سعيد الأسمر، أقام كاهن ولجنة وقف كنيسة سيّدة الانتقال-جزين العشاء السنوي في مطعم الشلال – جزين.

حضر العشاء فعاليات وأعضاء من مجالس البلديات وعدد من المخاتير ورجال الأعمال إضافة إلى حشد كبير من أبناء الرعية وأهالي المنطقة.

افتتح العشاء بالنشيد اللبناني، بعده القى الأسمر كلمة الوزير قيومجيان وجاء فيها:

قطعت وزارة الشؤون الاجتماعية شوطاً كبيراً في مسيرتها التنموية، الخدماتية والاجتماعية التي آلت على نفسها المضي في تحقيق أهدافها كاملة، معتمدة في ذلك على تنفيذ استراتيجية جديدة للعمل الاجتماعي تقوم على الانسجام مع المفهوم المعاصر للتنمية البشرية، والذي يركز على المسؤولية الاجتماعية وعلى جعل الانسان محور عمليات التنمية وهدفها.

واضاف الأسمر: “من هذا المنطلق، تنظر وزارة الشؤون الاجتماعية الى دورها ومهامها بشكل متكامل ومتعدد الابعاد، لا يقتصر على تقديم المساعدة للفئات المحتاجة فحسب، بل يتعداه الى الدور الإنمائي المتكامل”.

واعتبر الأسمر ان استراتيجية وزارة الشؤون الاجتماعية في العمل الاجتماعي مبنية على مبادئ التنمية البشرية المستدامة، وركائزها الأساسية التالية:

– الاستجابة للحاجات الأساسية للفئات الأكثر حاجة

– لا مركزية العمل الاجتماعية التنموي والإنماء المتوازن للمناطق الجغرافية.

– التكامل والشراكة بين القطاعين الرسمي والأهلي، على مختلف الصعد.

ومن هذه الركائز تتابع وزارة الشؤون الاجتماعية نشاطها في كل المناطق اللبنانية ومع جميع فئات المجتمع اللبناني من دون أي تمييز أو تفرقة، واضعةً نصب أعينها هدفها الأساسي الانسان.

وأشار الأسمر الى انه في جزين العزيزة وبالشراكة مع القطاع الأهلي والهيئات المحلية وبالتعاون مع المنظمات الدولية، تمكنا من تنفيذ عدة مشاريع تنموية ومحلية ذات طابع خدماتي، مثل براد ومعمل التفاح في عدوس، الملعب الرياضي في روم، وغيرها من المشاريع التي سيبدأ تنفيذها قريباً في عدة قرى وبلدات في المنطقة.

من جهته شكر المطران حداد دعم الحاضرين الذين تبرعوا لإعادة ترميم صالون وكنيسة السيدة في جزين، ووقوفهم مع كنيستهم ايماناً منهم بتثبيت أبناء المنطقة في ارضهم وتعزيز وجودهم.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل