“حماس”: نأسف لزج اسمنا بما يسيء للحريري وأبو سليمان

أصدرت حركة حماس في لبنان توضيحاً “حول ما ورد في صحيفة الجمهورية، ما زعم أنه وقائع لقاء وفد الحركة مع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري”.

وقالت، “نشرت جريدة الجمهورية اليوم 2019/7/23 مقالا حول ما زعم أنه وقائع اللقاء بين دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ووفد من حركة حماس بتاريخ 2019//7/19، والذي دار حول معالجة ملف عمل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. وتضمن المقال نصوصا لا أساس لها من الصحة أدت إلى إسقاطات مسيئة وغير صحيحة”.

وأضافت، “نؤكد في حركة حماس أن اللقاء كان إيجابيا ووديا، وإذ تفهم دولة الرئيس الهواجس الفلسطينية حول المساس بقضية اللاجئين والصفة السياسية والقانونية لهم، فقد أكد دولته ثقته بوزير العمل، وأنه لا خلفيات سياسية وراء هذا القرار، موضحا أنه ستتم معالجة الأمر بما يحقق المصالح اللبنانية والفلسطينية”.

وأردفت إننا “في حركة حماس نأسف للزج باسم الحركة فيما يسيء لدولة رئيس مجلس الوزراء ولوزير العمل، ولحسابات لا علاقة لحركة حماس بها. ونؤكد أن الموقف الرسمي الوحيد الذي صدر من الحركة حول اللقاء مع دولته هو التصريح الذي أدلى به

عزت الرشق، رئيس الوفد وعضو المكتب السياسي للحركة، في بيت الوسط مباشرة بعد اللقاء مع رئيس الوزراء، مؤكدين احترامنا لدولته، وثقتنا بمعالجته للأمر”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل