الرامي: ارتفاع عدد السياح 8% عن العام الماضي

تمنت نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسيري، في بيان بعد اجتماع مجلسها برئاسة طوني الرامي، على وزير السياحة أن “يلحظ في مشروع موازنة 2020 بند “السفر والسياحة”، فقرة تنص على سفر السياسيين إلى خارج لبنان على أن تتكفل النقابة بمصاريف سفرهم وإقامتهم خلال مواسم السياحة في لبنان”.

ولفت البيان الى انه “تم التداول بموسم السياحة وتبين أن خلال النصف الاول من العام الحالي: ارتفع عدد الوافدين بنسبة 8% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي وشهد الموسم توافد سياح عرب وأوروبيين.

واعتبرت النقابة أن “شهر حزيران 2019 أفضل حزيران خلال السنوات الخمس الماضية، إذ ارتفع فيه عدد الوافدين من مختلف الجنسيات من 197 الفاً في حزيران 2018 إلى 231 الفاً في حزيران 2019، كما ارتفع عدد الوافدين العرب من 47 الفاً الى 67 ألفاً. ومن المعلوم أن العدد الكبير لهؤلاء السياح هو ما يعول عليه القطاع السياحي. وبلغت نسبة النمو السياحي في الشهر المذكور 17.53% وهذا ما انعكس ايجابا على القطاع خلال هذا الشهر”.

وأثنت على “جهود وزير السياحة الذي كان قد استقبل الوافدين في المطار وكان حريصا على إراحتهم، ولايزال يعمل بكد ويسعى في كل المحاور”، متمنية على وزير السياحة أن “يلحظ في مشروع موازنة 2020 بند السياحة والسفر، فقرة تنص على سفر السياسيين إلى خارج لبنان على ان تتكفل النقابة بمصاريف سفرهم وإقامتهم في الخارج خلال مواسم السياحة، من أجل تحقيق الهدف المرجو منه سياحيا بعيدا عن تجاذباتهم السياسية، وأن يبقى الوزير كيدانيان معنا في لبنان نستقبل الوافدين من مختلف الجنسيات لنرقص ونفرح ونغني بانتظار شهر آب الواعد، نوجه ألف تحية إلى الوزير الذي اثبت انه يعمل من اجل السياحة بعيدا عن السياسة”.

وشكرت النقابة مجدداً كيدانيان على “زيارته إلى مكتب النقابة في شهر حزيران الماضي حيث التقى فيها أعضاء مجلس الإدارة، والتي أعطت دفعا إيجابيا للقطاع السياحي والمطعمي”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل