بو عاصي من حمانا: الشفافية والصدق بالعمل مفتاح النجاح الحقيقي

 

 

شارك عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي اهالي حمانا والجوار الاحتفال بعيد تجلي الرب حيث حضر القداس الاحتفالي في كنيسة المخلص وسط حشد كبير من أبناء البلدة والمنطقة وتلاه سهرة للمناسبة.

وقد توقف بو عاصي عند رمزية هذا العيد ودلالة الاحتفال به في رعية المخلص بالذات، فأشار الى ان الرب عبر تجليه في الجبل امام تلاميذه كشف لهم عن عمقه وحقيقته بالكامل. واضاف: “من هنا دعوتنا من جبل حمانا، قبلة لبنان الأعلى، الى ان نكون دائما مشرقين كالشمس من جبالنا، حقيقيين مثل طبيعتها الصادقة، وجهوريين كتفجر مياه ينابيعها. فالشفافية والصدق في العمل مفتاح النجاح الحقيقي”.

وحيا بو عاصي أبناء حمانا الذين يشبهون بلدتهم التاريخية المعطاءة لمحيطها والمتفاعلة معه، داعياً للتأمل بخصوصية هذه البلدة التي تحتضن بطبيعتها الخلابة هذا التجويف الصخري المتميز بثباته والمنتصب من أعلى وادي لامارتين الذي يقف حراسا لها ولنبع الشاغور الذي يروي مزروعات المنطقة ويبث فيها الحياة. وأشار بو عاصي الى أن حمانا اثبتت بالواقع الطبيعي كما بالفعل اليومي انها تستند إلى جبل الكنيسة المطل على وادي البقاع وتحتضن بيدها سلسلة قرى المتن الأعلى وصولا إلى سفوح صنين وتمد يدها الأخرى نحو قضاء عاليه على امتداد الخط مع جارتها صوفر.

وختم: “هكذا كانت حمانا تاريخيا وهكذا تثبت اليوم وللمستقبل انها حاضنة اللوحة الجامعة الزاهية بألوان المتن الأعلى والغالية بتكامله بين مختلف ابنائه والتي نشهد على تجليها كل يوم”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل