حاصباني في قداس شهداء زغرتا: “القوات” قمة في الالتزام ولبنان بحاجة الينا

اقامت منطقة زغرتا الزاوية، بالتعاون مع جهاز الشهداء والأسرى والمصابين في حزب القوات اللبنانية، قداساً الهياً على نية شهداء المقاومة اللبنانية في المنطقة برعاية رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

حضر الحفل نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني ممثلا رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، امين سر تكتل الجمهورية القوية فادي كرم، رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة، اضافة الى حشد قواتي كبير.

وأحيا الذبيحة الالهية الاب هاني طوق الذي شدد على اهمية الشهادة والغفران والمصالحة، فيما عرض منسق القوات اللبنانية في زغرتا ماريو غاليه مشروع القوات اللبنانية في زغرتا من اعادة احياء اقتصاد المنطقة إلى الاهتمام بالإنسان.

من جهته، شدد حاصباني على ان “القوات اللبنانية هي قمة في الالتزام”. وأضاف: “نصلي من اجل ارواح الشهداء الذين استشهدوا في سبيل لبنان. استشهدوا لكي نبقى اليوم على ارضنا، في وطننا، نعيش بكرامة ونناضل لأجل بناء دولة قدموا ارواحهم من اجلها، فمن نحن لنتخلى عنها؟”.

وتابع: “ما يجمعنا هو القضية، وما تجمعه القضية، لا يفرقه خلاف او اختلاف او تحد. القضية هي اكبر من رأي من هنا او هناك، او اعتزاز بالنفس او موقع او منصب. عندما استشهد هؤلاء لم ينتظروا جائزة او مقابل. كل ما أرادوه هو الوطن الذي آمنوا به والقضية التي استشهدوا من اجلها”.

واعتبر أن “علينا اليوم ان نتذكر جوهر هذه القضية، لان لبنان بحاجة لنا اليوم من جديد، لبنان بحاجة الى القوات اللبنانية”، مؤكداً ان القوات اللبنانية رسالة محبة ووفاء وتضحية واخوة.

وتخلل الحفل تقديم ذخائر الشهداء واناشيد ووطنية وحزبية.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل