كرم: التهجّم الشخصي عليّ فشل في التعمية على حقائق

ردّ أمين سر تكتل الجمهورية القوية النائب السابق فادي كرم على مقال نشره موقع “MTV”، معتبراً أن ذر الرماد في العيون الذي يعتمده وزير الدفاع الياس بو صعب لم ينجح في الإضاءة على ما خفي من بيان قيادة الجيش الذي نحترم ونجلّ.

وقال كرم في بيان، “عملاً بمبدأ حق الرد على البيان الجوال الذي حط ترحاله في أكثر من موقع إلكتروني البارحة مساءً ومنها موقعكم الكريم، والذي جاء ليؤكد إصرار المعنيين به على إثارة الغبار للتعمية على التقرير الذي بثته محطة MTV ضمن نشرتها الإخبارية مساء 16-8-2019 بشكل موثّق ومحترف وذو مصداقية عالية، أؤكد انني كنت آثرت الاكتفاء ببيان قيادة الجيش الذي أوضح ما يمكن إيضاحه، لولا ارفاقه عن خبث بالمقال البيان الإستلحاقي الذي حمل بصمات وشبهات سياسية صوّبت عليّ مغفلةً عن قصد مصدر الخبر الفاقد للمصداقية محاولةً في الوقت ذاته التشكيك  بمصداقية تغريدتي التي استندت على المعلومات التي أوردها تقرير MTV المذكور آنفاً. عجيب أمر من يرى القذى في تغريدة وينسى الجذع في تقرير بالوقائع والصور”.

وأضاف، إن “ذر الرماد في العيون الذي يعتمده وزير الدفاع الياس بو صعب لم ينجح في الإضاءة على ما خفي من بيان قيادة الجيش الذي نحترم ونجلّ، وان التهجّم الشخصي عليّ فشل في التعمية على حقائق يجب إيضاحها، ومنها، هل فعلاً تم دفع فدية مالية لإطلاق سراح الشاحنة بحسب ما جاء في التقرير؟ هل فعلاً تمت سرقة قسم من محتويات الشاحنة؟ هل الصور الليلية لشاحنات قال التقرير إنها تستخدم للتهريب حقيقية؟ ومن اي معابر غير شرعية تمر؟ أتمرّ من الـ 20٪؜ الحدود التي اعترف معاليه بانّها غير مضبوطة؟

وتابع، “فالمواطن فادي كرم وغيره من اهله المواطنين ينتظرون الإجابة على مختلف الجوانب التي أغفلها التقرير، مؤكداً الثقة بالجيش وقدرته على ضبط الحدود ومعالجة أي خلل ناتج عن القيادة السياسية المتغافلة عن مسؤولياتها، وإذا كان هناك من افتراءات، فمصدرها حتماً ليس تغريدة، بل ربما على معدّ التقرير والمحطة التي بثته أن تتولى بنفسها الدفاع عن مصداقيتها، وأنا على شبه يقين بأن الأمر قيد التحضير ثقة مني بمصادر محطة MTV اكثر بما لا يقاس من ثقتي بكاتب مقالات غب الطلب”.

وختاماً، بالنسبة الى المصداقية الشخصية، فمصداقيتي معروفة بين اهلي وهذا ما يزعج البعض ويقضّ مضاجعهم، امّا مصداقيتهم فعُرفت في الوزارات التي مرّوا بها، كما من خلال تصريحاتهم المتغيّرة صباحاً مساءً كما فضحناها سابقاً.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل