أنجيلا بشارة: هذه قصتي مع وائل “النرجسي”

 

نشرت أنجيلا بشارة، طليقة الفنان وائل كفوري، على خاصية “الستوري” عبر “انستغرام”، مجموعة صور تجسد مراحل العلاقة مع الرجل النرجسي، بحسب تعبيرها.

وقالت، “مرحلة المثالية، العلاقة مع الرجل النرجسي تتطور بسرعة كبيرة، وعلى الرغم من أنه كثيراً ما تتطور العلاقات بسرعة لمدى التوافق بين الطرفين، إلا أن الخبراء يحذرون من ذلك التعجل، فانتبهي عندما يخبرك الرجل مثل العبارات التالية في الأسابيع الأولى من العلاقة: “أنت توأم روحي، لم ألتق شخصاً مثلك من قبل، تفهمينني أكثر من أي شخص، لقد جمعنا القدر، سنكون معاً الى الأبد”.

وأضافت، “مرحلة التقليل من قيمتك، فبمجرد أن يوقع النرجسي ضحيته في حبه، يظهر على حقيقته، إذ يبدأ في تهميشك وإهانتك، ويدمر ثقتك بنفسك وحتى يجعلك تشعرين أن أي خطأ يحدث هو بسببك، وخلال تلك المرحلة يقول ما يلي: أنت مجنونة، أنت حساسة للغاية، لا عجب أنه لا أحد يحبك، ما مشكلتك؟ ألست أكثر أهمية بالنسبة لك من أصدقائك؟ دموعك لن تؤثر علي، لماذا تبكين؟”.

وتابعت، “مرحلة فرض السيطرة، يعد المراحل السابقة سيبدأ بالسيطرة عليك، وذلك يظهر من خلال قوله العبارات الآتية، لقد مررت بعلاقات عديدة ولهذا السبب أقول ذلك. لا يمكنك ارتداء ذلك، لأني قررت ذلك. ما هذا الذي ترتدينه؟ هو يجعلك تبدين مضحكة، فستانك قصير جداً، تعلمين أنني أكثر ذكاءً فأنا أعرف عن ذلك الأمر أكثر منك”.

وأردفت، “مرحلة التهديد، إذا قررت ابلاغ شخص آخر عن كيفية تعامل الرجل النرجسي معك، سيحرص على معاقبتك من خلال قول: بما أنك أبلغت شخصاً آخر، فاستعدي للأسوأ. لقد كسرت ثقتي بك، عليك ان تكسبيها مرة أخرى”.

واستطردت، “مرحلة التخلي والهرب، بعدما يستفزك الرجل النرجسي، سيصل الى اعلى مستوى من الإهانات وسوء المعاملة، حتى يحفزك على الهرب من علاقته، ليكون هو الرابح ويبدأ في البحث عن سيدة أخرى، وهنا يقول، الجميع يكرهونك، أنت شخص سيء، لا أحد سيحبك أبداً”.

وقالت، “عشت كل حياتي في الخوف والآن لا أخاف شيئاً، هذه قصتي واعتقد إنني سأكون محظوظة”.

ونشرت عبر “انستغرام” صورة كتب عليها، “هناك ناس يقولون لك خذ حذرك من العدو، ومنهم يحذرونك من رفاقك، ولكن أخطر من هذا كله الأشخاص الذين يؤذونك ويلعبون دور الضحية”.

وفي منشور آخر، قالت، “أن تكوني أماً جيدة فيما قلبك مكسور ويعاني، هو من أصعب الأدوار التي تلعبها امرأة”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل