بو عاصي من فالوغا: رافعة اول علم للبنان وحافظة امانة العيش معا

 

زار عضو تكتل الجمهورية القوية النائب بيار بو عاصي بلدة فالوغا في المتن الأعلى، حيث احتفل مع الاهالي بسهرة عيد انتقال السيدة العذراء معبرا عن مدى سروره في مشاركتهم هذه المناسبة الغالية التي لها خصوصيتها ومكانتها والتي تحمل الكثيرة من المعاني.

توقف بو عاصي عند ميزة بلدة فالوغا “التي تعني بالسريانية المقسم أو الموزع، وقد تكون هذه التسمية نتيجة موقعها الجغرافي ورمزيتها وميزة حضورها ومدى امتداده في محيطها”.

ولفت بو عاصي الى انه “الى جانب كثرة وعذوبة ينابيع مياه عين السيدة، عين الفوارة، عين الصحة، عين الشرشارة… تبقى عيون فالوغا عنوان نبع المحبة والعيش معا بين أبنائها من مختلف انتماءاتهم الذين تجمعهم طيبة الجبل وصلابة ترابطه، ومحبة أهله وإخلاصه لبلدهم ومنطقتها ووطنهم ككل”.

واشار بو عاصي الى انه “كما كانت كنيسة السيدة اولى الكنائس التي بنيت في فالوغا عام 1847، كذلك كان من أهم المعالم الوطنية في فالوغا رفع أول علم لبناني على تلال أرز فالوغا في منطقة عين الصحة بيد البطل المقدام جميل لحود في 23 أيلول عام 1943. وقد كرست بلدية فالوغا يوم 23 أيلول من كل عام للاحتفال برفع أول علم لبناني واعتبرت وزارة السياحة هذا الموقع من المعالم السياحية في لبنان. وهي بالتالي حاملة أمانة راية الوطن وحافظة امانة العيش معا فيه والمشاركة الدائمة بين أبنائه”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل