قاطيشه: خطاب نصرالله تضليلي

لفت عضو تكتل الجمهورية القوية النائب وهبي قاطيشه الى ان “كلام الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في مهرجان الانتصار خطاب تضليلي لأنه يوهم الناس ان هذا الوطن لن يستمر من دون مقاومة”، مشيرا الى انه “في كل دول العالم التي تعاني من نزاعات على حدودها نرى ان التوازن يكون بالديبلوماسية والاتصالات والحوارات”.

ورأى في حديث لإذاعة لبنان الحرّ ان “نصرالله يسعى في هذا الخطاب الى شد عزيمة بيئته”، لافتا الى ان “قوة الحزب في الحقيقة لا توازي قوة إسرائيل فمن يوازي هذه القوة هو الدولة اللبنانية”، وجدد التأكيد على معادلة “الجيش ـ الشعب ـ الدولة”.

وأضاف قاطيشه: “اذا كان حزب الله لديه تلك القوة التي يتحدث عنها فلماذا العدو لا يزال يعتدي علينا جوا وبحرا بشكل دائم؟ لماذا لا يستعمل قوته للانتهاء من العدو؟ هو يرهن الدولة ويعرقل بناءها منذ سنوات لتفعيل مقاومة تخدم دولا إقليمية وليس لبنان”.

وتوقف قاطيشه عند قول نصرالله بان “حزب الله لا يتصرف من موقع فائض القوة وانه رفض الحديث عن اكثريات في الطوائف” ووضع هذا الكلام في خانة “تربيح الجميلة”، وقال: “مهما امتلك حزب الله صواريخ ودبابات ومدافع فلن ينجح أي فريق بالتغلب على الاخر”. وتابع: “نصرالله يتحدث وكانه وكيل عن الفئات اللبنانية، ولكن من أعطاه هذا الحق؟”.

وشدد قاطيشه على ان “هذا الكلام مرفوض، والشعب اللبناني هو من يقرر اختيار زعمائه وليس نصرالله”.

اما عن تحميل نصرالله الولايات المتحدة مسؤولية حرب تموز، فاعتبر قاطيشه أن “نصرالله وحلفاءه يحملون اميركا مسؤولية الاحداث كافة لتبرير فشلهم”.

المصدر:
إذاعة لبنان الحر

خبر عاجل