زهرا: مواقف عون عن الاستراتيجية الدفاعية قديمة

أكد النائب السابق أنطوان زهرا انه “سبق لرئيس الجمهورية ميشال عون ان قال إن الجيش غير قادر وانه هناك حاجة لسلاح المقاومة، فكلامه الأخير عن الاستراتيجية الدفاعية ليس بأمر جديد”.

وقال زهرا لاذاعة الشرق: “رغم ان الاستراتيجية ضرورة وطنية، لكن لا أرى نية لدى عون لإحراج حليفه حزب الله، وفي نهاية المطاف لا يجوز حصر قرار السلم والحرب بيد حزب الله”.

وأضاف زهرا: “أمين عام حزب الله حسن نصرالله أظهر نيات بالحوار عن الاستراتيجية الدفاعية، اذا فلندعوا الى جلسة حوار عن الاستراتيجية”.

وعن الملف الاقتصادي قال زهرا: “وضعنا المالي ليس إيجابياً، لن نحصل على مؤشر ايجابي، وتصنيف “ستاندراند بورز” منتظر”.

ورأى أن “الإدارة الأميركية حريصة على عدم خلق بؤر حاضنة للتنظيمات الإرهابية كون محاربتها تكلف الكثير من المال”.

ولفت زهرا الى أننا “أصرينا كقوات لبنانية على رئيس الحكومة سعد الحريري استخدام اتصالاته مع الإدارة الأميركية لمصلحة لبنان، والمعاملة الشخصية بين الحريري ووزير الخارجية مايك بوبيو لا يمكن ان يحولها محور الممانعة الى تآمر على المصلحة اللبنانية”، سائلاً: “كلما زار لبناني الخارج عليه اجراء فحوصات دم بوطنيته؟”.

زهرا علق على الاتهامات بدخول الحريري على خط التفاوض في شأن ترسيم الحدود اللبنانية الجنوبية، قائلاً: “المحسوم سلفاً ان ليس الحريري من يلعب من وراء ظهر الرؤساء الآخرين، ان كان في ملف ترسيم الحدود أو في غيرها من الملفات”.

وعلق زهرا على الجلسة الحكومية اليوم الخميس في قصر بيت الدين قائلاً، “بعد إقرار الموازنة في لبنان لا يمكن لحكومته الجلوس من دون مبادرات يوميّة، فلتتحول الحكومة الى ورشات عمل حتى تشرين الأول”.

وفي ملف التعينات اعتبر زهرا أنها “مازالت إشكالية قائمة”، وأردف، “بادرت القوات الى اعلان البدء بمشروع قانون على أن يصبح مرجعاً قانونياً بالتعينات، واعتماد آلية واضحة”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل