قاطيشه: كلام نصرالله يؤكد غياب الدولة عن القرار الامني

في اول رد على خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، أسف عضو تكتل الجمهورية القوية النائب وهبي قاطيشه على الكلام الصادر عن نصرالله لأنه اكد ان الدولة اللبنانية لا تملك قرار الحرب والسلم، معتبراً ان اخذ الشعب اللبناني إلى مواجهة مع إسرائيل امر مؤسف.

ورأى في حديث عبر قناة “الحدث”، ان كلام نصرالله غامض ولم يكشف بوضوح عما جرى في الضاحية الجنوبية مشككا بكيفية وصول الطائرة المسيرة إلى الضاحية لأن هكذا نوع من الطائرات تنطلق من مسافة قريبة، مرجحاً انطلاقها من احدى السفن الحربية الإسرائيلية، إضافة إلى ان الطائرة التي تقوم بعملية انتحارية، مجهزة بجهاز تحكم عن بعد ولا يستطيع المتحكم بها التحليق بها على علو منخفض.

وأشار إلى انه بانتظار التحقيقات الرسمية الصادرة عن الدولة اللبنانية، لأن التصاريح الاسرائيلية لا تمت للحقيقة بصلة كما ان نصرالله يكشف عما يريده هو فقط.

واعتبر ان إسرائيل هي المستفيدة لأنها تتحكم بموازين القوة كما ان إيران تعتمد على حزب الله الذي تعتبره جيشا لها في الشرق الأوسط، مشيراً إلى ان الحروب الكلاسيكية ودخول حزب الله إلى الأراضي الإسرائيلية غير وارد لأن إسرائيل تملك كثافة النيران ولا شك ان لحزب الله خبرات ميدانية لكنها لا تنفع في الحرب مع إسرائيل في حال قرر مهاجمتها ميدانيا.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل