أول لاعب يراوغ فان دايك منذ 50 مباراة

بعد 50 مواجهة خاضها المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، من دون أن يستطيع أي لاعب مراوغته، تم كسر هذا الرقم أخيرا السبت خلال مباراة فريقه ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وأصبح الجناح العاجي نيكولا بيبي، لاعب أرسنال، أول لاعب يراوغ فان دايك في آخر 50 مباراة لفان دايك بالدوري الإنجليزي الممتاز، وفقا لموقع الإحصاءات “أوبتا”. وكان آخر لاعب نجح بمراوغة فان دايك الإسباني ميكيل ميرينو في آذار 2018، خلال مباراة ليفربول ونيوكاسل بالدوري. واشتهر فان دايك بقدرته على قراءة المهاجمين، ومهارته بقطع الكرة وتفادي المراوفات، حتى أصبحت فكرة مراوغته موضوعا “شبه مستحيل”.

وانتقل بيبي لصفوف أرسنال هذا الصيف، مقابل 80 مليو يورو، وتضع عليه جماهير “المدفعجية” آمال كبيرة لإحياء الخط الهجومي للنادي.

الأفضل والأصعب

ومن ناحية أخرى، كشف المدافع الحائز على جائزة أفضل لاعب بـالدوري الإنجليزي الممتاز، الموسم الماضي، لاعبه المفضل للعب بجواره. وقال قائد منتخب هولندا، في حديثه لموقع “توك سبورت”، إن أفضل لاعب لعب بجواره هو زميله في ليفربول، البرازيلي روبرتو فيرمينو.

أما عن أصعب منافس واجهه الهولندي، فأشار “جنرال الدفاع” إلى أن المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، نجم مانشستر سيتي، هو الأصعب بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع فان دايك مستوى خط الدفاع في ليفربول منذ قدومه في يناير 2018، وأصبح علامة فارقة بين مدافعين العالم العام الماضي

المصدر:
وكالات

خبر عاجل