“بيكاسو الأسرة” في متحف نقولا سرسق

يعقد متحف نقولا سرسق مؤتمراً صحفياً، الأربعاء في 4 ايلول المقبل الساعة الحادية عشر من قبل الظهر في المتحف، لتسليط الضؤ والحديث عن المعرض الذي يستضيفه المتحف، ابتداءً من 26 ايلول تحت عنوان “بيكاسو الأسرة”.

يتحدث في المؤتمر كل من وزير الثقافة محمد داوود، القائمة بأعمال السفارة الفرنسية في لبنان سالينا غرونيه – كاتالانو، رئيس مجلس أمناء متحف سرسق  طارق متري، رئيس المتحف الوطني بيكاسو – باريس لوران لو بون، ومديرة المتحف زينة عريضة.

يندرج معرض “بيكاسو والأسرة” في اطار سلسلة النشاطات التي ينظمها المتحف الوطني بيكاسو – باريس تحت عنوان “بيكاسو – البحر المتوسط”، وهو يحظى  بدعم استثنائي من المتحف الوطني بيكاسو – باريس، وبدعم من وزارة الثقافة اللبنانية.

ويأتي هذا الحدث نتيجة منحة مشكورة قدمتها السيدة دانيال إدغار دو بيتشيوتو، تخليداً لذكرى زوجها الراحل السيد إدغار دو بيتشيوتو، وبدعمٍ من السيد سيريل قاراغولان.

 

متحف سرسق

متحف نقولا ابراهيم سرسق هو متحف للفن الحديث والمعاصر، يقوم في قلب بيروت منذ افتتاحه في العام 1961، غايته جمع الأعمال الفنيّة والمحافظة عليها وعرضها.

ينظّم المعرض أكثر من 10 معارض سنويًّا، من المعارض الجماعيّة الموضوعاتيّة إلى المعارض الفرديّة لفنانين في بداية مسيرتهم المهنيّة، بالإضافة إلى برنامج عام متنوّع، يضمّ محادثات وعروض أفلام وبرامج عائليّة. تهدف هذه النشاطات إلى خلق منبر للتحاور والتجريب في الفن والأفكار، وبثّ الوعي في أوساط جمهور متنوّع وتحفيزه بأساليب جديدة وغير متوقّعة.

يفتح المتحف يوميًّا من 10:00 إلى 18:00.
الخميس من 12:00 إلى 21:00.
يقفل يومي الاثنين الثلاثاء.
الدخول إلى متحف سرسق مجاني.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل