عشاء “القوات” ـ بلجيكا على شرف جبر

أقامت منسقية القوات اللبنانية في بلجيكا عشاء على شرف السكرتير الأول في السفارة اللبنانية يوسف جبر لمناسبة انتهاء مهامه الدبلوماسية في بلجيكا التي دامت خمس سنوات لينتقل بعدها إلى وزارة الخارجية في لبنان.

ألقى منسق القوات اللبنانية في بلجيكا كارلوس كيروز، كلمة خلال هذه المناسبة، أعرب خلالها عن أسفه لمغادرة جبر، شاكراً إياه على تسهيل أمور اللبنانيين عامةً وأعضاء منسقية بلجيكا خاصةً، كما أوضح أن القوات اللبنانية لطالما تعاملت بشرف مع الأعداء، فكيف بالأحرى مع الأصدقاء الأعزاء، مثنياً على ممارسة جبر لمسيحيته وقربه من الكنيسة، ما يتماشى مع مبدأ القوات اللبنانية التي دافعت عن المسيحيين والكنيسة.كما تسلم جير درعاً تكريمياً من كيروز.
بدوره شكر جبر منسقية القوات اللبنانية والحضور على العشاء الذي نظمته المنسقّية ودعمها له وتعاونها معه خلال فترة مهمته في بلجيكا، وأوضح أن قبل مجيئه إلى بروكسل، قيل له في لبنان أن القوات اللبنانية في بلجيكا منظمة جداً مشيراً إلى أنه لمس ذلك بالفعل أثناء تعامله مع أعضاء المنسقية خلال الانتخابات اللبنانية التي أُقيمت في السفارة للمرة الاولى، وكانت قدوة لباقي الأحزاب. كما أثنى على احترام الأعضاء للبروتوكول والنظام والأصول خلال كل المناسبات التي أقامتها المنسقية أثناء تواجده في بلجيكا.
وتمنى جبر على الحاضرين دعم الكنيسة أولاً والسفارة والسفير في بلجيكا رغم كل الظروف، لأن للقوات اللبنانية قاعدة شعبية كبيرة في لبنان، ودور المنسقيات المحافظة على هذا الوجود الشرعي والدور الأساسي تجاه الكنيسة ولبنان.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل