بالفيديو: لبنانية تؤسس دولة عربية خاصة للاجئين

ولدت دولة عربية جديدة تحمل اسم “مملكة الجبل الاصفر” وتقع بين مصر و السودان، ورئيسة وزرائها اللبنانية الاصل  نادرة ناصيف.

وتبلغ مساحة المملكة 2060 كلم2، وصُنفت ارض مملكة الجبل الأصفر قبل تأسيسها في القانون الدولي بالاراضي المستباحة أي الأرض التي لا يطالب بها أي طرف.

وحتى عام 1895، كانت تتبع للسلطنة المصرية، وفي عام 1899، وضعت مصر خط عرض 22 حدوداً لها، ما جعل ارض الجبل الأصفر خارج الحدود المصرية، بعدها حصلت اتفاقية الحدود السياسية مع السودان في عام 1902، مما جعل الدولتين لا يعترفون بهذه الأرض.

وأثارت سيدة أميركية من أصل لبناني، جدلاً واسعًا بعدما أعلنت، قيام ما أسمته “مملكة الجبل الأصفر” بمنطقة حدودية بين مصر والسودان.

وحسب مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي والذي تبلغ مدته نحو 6 دقائق – لم يتسن التأكد من صحته من مصدر مستقل ـ نصَّبت السيدة نادرة عواد ناصيف، نفسها رئيسة وزراء تلك المملكة، من مدينة أوديسا في أوكرانيا، بعد “قمة” قالت إنها عقدت هناك لإعلان المملكة.

وقالت ناصيف إن “مملكة الجبل الأصفر ستكون دولة نموذجية، لأن قضيتنا وضع حل لأزمة النازحين والمهجرين، وسنحقق حلم كل عربي يفكر بسبيل لمساعدة المهجرين”.  ولم توضح تفاصيل القمة التي عقدت في أوكرانيا بإعلان قيام المملكة المزعومة، أو الملك الذي سيتم تنصيبه، ولا المسؤولين عنها.

وأعلنت ناصيف عبر “تويتر”، مساء الأحد الماضي، “استقبال طلبات المواطنة”، مشيرة إلى وجود “إجراءات وشروط رسمية أساسية سوف يتم الإفصاح عنها خلال أيام”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل