صيدا تحتضن لقاء العهد والانصار في كاس السوبر

يلتقي العهد بطل الثنائية الموسم الماضي والانصار وصيفه بعد ظهر الاحد على ملعب صيدا البلدي، على لقب كأس السوبر اللبنانية، التي تمهد للعد التنازلي للدوري العام اللبناني الـ 60 الذي ينطلق الاسبوع المقبل.

ويتطلع الانصار حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري اللبناني 13 مرة آخرها في 2008 وكذلك في مسابقة الكأس، الى كسر احتكار العهد للألقاب الرسمية وخصوصا الدوري العام في المواسم الثلاثة الأخيرة.

ويسعى “الزعيم الاخضر” الى تعويض الخسارة أمام الفريق الأصفر في نهائي مسابقة الكأس الموسم الماضي، علما انه فاز عليه ايابا بثلاثية نظيفة، ملحقا به الخسارة الوحيدة في الدوري، في مباراة خاضها العهد بتشكيلة ناقصة.

واستعد الفريقان للمباراة كل على طريقته. الا ان العهد يعاني غيابات في صفوفه أبرزها الحارس مهدي خليل الذي يتعافى من كسر في جمجته تعرض له في مباراة الإياب للدور الـ 32 لدوري أبطال العرب مع الاتحاد جدة السعودي في بيروت. كذلك يغيب المدافع السوري احمد الصالح بداعي الارهاق، والمهاجم محمد قدوح الذي احترف بعقد إعارة لمدة سنة في بنغلادش.

كذلك يعاني الانصار غيابات أبرزها للمهاجم حسن معتوق الذي تعرض لكدمة قوية في اصابع قدمه في مباراة لبنان وكوريا الشمالية في بيونغ يانغ، الى المدافع حسين عواضة. وأقفل الانصار ملف لاعبيه الأجانب بالتجديد للمدافع ابو بكر كامارا، ليلعب الى جانب زميليه السابقين هداف الدوري السنغالي الحاج مالك وصانع الالعاب التونسي حسام اللواتي. كما استعاد خدمات المدافع نصار نصار بعد إبلاله من الإصابة.

ويسعى الانصار الى تعويض خسارته المباراة النهائية لمسابقة كأس النخبة التنشيطية أمام شباب الساحل بضربات الترجيح، والتي خاض منافساتها العهد بتشكيلة من الناشئين.

وكانت المباراة نقلت من ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت الى صيدا، بسبب أعمال صيانه تحتاجها أرضية ملعب المدينة، تحضيرا لاستقبال مباراة لبنان وتركمانستان في 10 تشرين الأول المقبل ضمن المرحلة الثانية لمباريات المجموعة الآسيوية الثامنة في التصفيات المزدوجة لمونديال قطر وكأس آسيا، كذلك تحضيرا لمباراة القمة في الاسبوع الاول للدوري العام بين النجمة والانصار.

وينطلق الموسم الكروي اللبناني على وقع غياب الملاعب العشبية، في ظل وضع ملعب بيروت البلدي المعتمد أرضا لنادي الانصار خارج الخدمة بسبب الضرر الذي لحق بعشبه جراء عدم ريه بانتظام. وتقتصر الملاعب العشبية في لبنان الموضوعة بتصرف الاتحاد اللبناني لكرة القدم على أربعة هي: صيدا والمدينة الرياضية وبيروت البلدي ورشيد كرامي البلدي في طرابلس.

 

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل