أسرار الصحف ليوم الأربعاء 18 ايلول 2019

اسرار النهار

يتوقع أن ينشب خلاف جديد حول موازنة 2020 بعدما أعلن الوزير جبران باسيل في خطته الغاء “مجلس الجنوب” ‏المحسوب على الرئيس نبيه بري‎.

كشف وزير الصحة عن “فضيحة محمد ريما” اذ أن المريض المفترض ليس مصاباً بأي مرض وحالته لا تستدعي جمع ‏‏700 ألف دولار علماً أن حملة التبرعات كانت انطلقت عبر احدى شركتي الاتصالات‎.

سمع رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي الفرنسي كلاماً قاسياً ومؤلماً من البطريرك الماروني الذي كاد يعلن يأسه ‏من الطبقة الحاكمة في لبنان‎.‎

 

**********************************

خفايا نداء الوطن

نجح قيادي في “14 آذار” كان يوصف بـ”أحد الصقور” في الابتعاد عن اإلعالم، صوتا لا صورة، ولدى سؤاله عن إمكان كتابة مذكراتــه أجاب: “مش وقتها حتكون قاسية”.
وضع ســيايس العشاء الذي أقامه الرئيس عون للنائب أرسلان والوزير الغريب في إطار “رفع العتب”، بعدما غادر عون مقره الصيفــي من دون إقامة عشاء لأرسالن على غرار ما قام به لزعيم “المختارة”.

انتقــد نائــب في تكتــل مســيحي عريض أداء زميله في التكتل، محملا إياه مســؤولية تشويه صورة موقع دستوريرفيع في البلد.

 

**********************************

أسرار اللواء

ربطت قيادات سياسية تقارباً حصل بين حليفين تاريخيَّين، وتباعد كلاهما عن حليف آخر مسيحي؟‎

تساءل وزير سابق عن موقف وزير معني في قضية تشغل الرأي العام منذ أيام‎!

ينتظر فريق محلي مسار لقاءات متوقعة في عاصمة كبرى، لجهة تحديد مسار المعالجات الداخلية للملف المالي‎.‎

**********************************

أسرار الجمهورية

يشكو مرجع مسؤول من كثرة الوعود التي تبديها القوى السياسية لتسهيل الإنقاذ الاقتصادي والمالي، وعدم وفائها بأي ‏إجراء عملي رغم حجم المخاطر‎.

جزم رئيس تكتل نيابي كبير في مجلس خاص بأن إمرأة ستتولى رئاسة مجلس إدارة أحد المرافق العامة على الرغم من ‏نفي وزير الوصاية لهذا الخبر‎.

قبل انطلاق الإنتخابات الطالبية للعام الجامعي الجديد، أقدم تيار فاعل في إحدى الجامعات على تقديم السندويشات ‏للطالب على أنواعها‎.‎

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل