بيرهوف يرفض انتقادات هونيس

رفض مدير الاتحاد الألماني لكرة القدم أوليفر بيرهوف، الانتقادات التي وجّهها رئيس نادي بايرن ميونخ أولي هونيس، بشأن عدم دعم مانويل نوير في المنتخب الوطني.

وقال بيرهوف، في رد على استفسار، “الاتهامات فاجأتني، لا أفهمها”. وقال بيرهوف (51 عاما) إنه لا يرى أيَّ سبب لدى يواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، ليتورط في المناقشة العلنية بين نوير، حارس بايرن ميونخ، ومارك أندريه تير شتيغن، حارس برشلونة، وبديل نوير في المنتخب الألماني.

وقال بيرهوف “قال مدرب المنتخب الوطني في وقت سابق، نهاية العام الماضي إنه، سيبني المنتخب بداية من مانويل إلى بطولة أمم أوروبا عندما لا يحدث أيّ شيء استثنائي”. وأضاف “لا أعرف ما إذا كان عليك أن تعيد باستمرار تكرار أنّ أداء مانويل الحالي يتحدّث عن نفسه”. وتابع وفي الوقت نفسه، “يرى المدرب مستويات رائعة من مارك أندريه تير شتيغن الذي سيحصل على فرصته”.

وتحدّث تير شتيغن الأسبوع الماضي وانتقد عدم خوضه للمباريات الدولية بعد عدم مشاركته أمام هولندا أو إيرلندا الشمالية في التصفيات المؤهلة لحزيران 2020. وقال هونيس إن نوير يظل حارس ألمانيا الأول.

وانتقد في حديثه تصريحات تير شتيغن والاتحاد الألماني بعدما استبعد لوف لاعبي بايرن ميونخ ماتس هوميلز وجيروم بواتينغ وتوماس مولر، في وقت سابق هذا العام.

وفاز نوير (33 عاما) بكأس العالم في 2014 مع المنتخب الألماني وحافظ على مركزه في الحملة للدفاع عن اللقب في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا رغم أنه بالكاد شارك في مباريات خلال ذلك الموسم بسبب الإصابة.

وكان تير شتيغن (27 عاما) يأمل أن يدخل في التشكيل الأساسي بدلا من نوير، ولكنه مازال لم يشارك في أكثر من 22 مباراة دولية مقارنة بالـ90 مباراة التي خاضها نوير.

 

المصدر:
وكالات

خبر عاجل