كيفية السيطرة على الجوع خلال “الريجيم”؟

الالتزام بالحميات الغذائية والتقيّد بالوجبات المحددة هو من الأمور الصعبة التي قد يعيقها الإحساس بالجوع والرغبة بتناول الطعام، ما يهدد بفشل الريجيم أو الحمية الغذائية المتبعة وعدم خسارة الوزن.

إليكم بعض أنواع الوجبات الخفيفة التي تساهم في السيطرة على الجوع.

1- الفواكه الجافة مع الشوكولا الداكنة

للحصول على وجبة خفيفة وصحيّة من جهة والسيطرة على الجوع من ناحية أخرى، من المفيد تناول وجية من الفواكه المجففة مع كمية من الشوكولا الداكنة، ما يمنح الجسم كمية مثالية من الدهون والبروتين، إضافة الى الكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل كمثبط للجوع، ما يساعد على فقدان الوزن بفعاليّة، والتحكم في مستويات السكر في الدم.

2- طبق من السلطة الخضراء

تعتبر السلطة الخضراء من الوجبات المفيدة التي يمكن تناولها في أي وقت وبكميات غير محددة، مع الإشارة الى أن هذه الوجبة الصحيّة تحدّ من الإحساس بالجوع، وهي تمنح الجسم نسب عالية من الفيتامينات والمعادن. ولتحضير طبق غني وشهي من الممكن اللجوء الى أنواع كثيرة من الخضار كالخيار والسبانخ، والخس، والجزر، والفجل، وغيرها من الخضروات الورقية، إضافة الى بعض الأعشاب مثل الريحان أو البقدونس. ولإضافة البروتين والكالسيوم إلى النظام الغذائي وتعزيز الإحساس بالشبع، من الممكن إضافة الدجاج المشوي.

3- الشوربة

تعدّ الشوربة من الخيارات المثالية للوجبات الخفيفة والصحيّة خلال الرجيم، وهي بالمقابل تحتوي على الألياف والمعادن والحديد والفيتامينات مع عدد أقل من السعرات الحرارية والمواد المغذية، ما يوّفر عندكِ الإحساس بالشبع لفترات أطول.

4- المكسرّات النيئة

تتميّز المكسرات النيئة بأنها منخفضة في الكوليسترول والصوديوم والدهون مقابل غناها بالبروتين والحديد والماغنيسيوم والكربوهيدرات، كما أنها تمدّ الجسم بالطاقة الضرورية له. وعند الشعور بالجوع خلال حميتك الغذائية، لا تترددي بتناول مقدار قبضة اليد من هذه المكسرات غير المحمصة وغير المملحة مثل اللوز والجوز.​

المصدر:
وكالات

خبر عاجل