قداس لراحة أنفس شهداء المقاومة اللبنانية في نيجيريا

اقام مركز حزب القوات اللبنانية في بورت هاركورت – نيجيريا القداس السنوي لراحة أنفس شهداء المقاومة اللبنانية في كنيسة مار نعمة الله الحرديني المارونية.

وحضر القداس قنصل لبنان الفخري في المدينة نبيل صالح، رئيس الجالية اللبنانية شارلي سليمان، منسّق منطقة نيجيريا في “القوات اللبنانية” نجيب انطونيوس وحشد من المحازبين ومن ابناء الجالية.

وترأس القداس كاهن رعية بورت هاركورت الاب سامي مهنا الذي القى عظة تناول فيها معنى الشهادة في الايمان المسيحي، وذكّر بكلام قداسة البابا يوحنا بولس الثاني بأن لبنان الرسالة، وان الاستشهاد من اجل وطن الرسالة هو قمة البذل، ولولا هؤلاء الشهداء لما بقي لبنان، كما شدد الاب مهنا على دور الأحزاب اللبنانية التي عليها ترميم صورة الوطن وتثقيف المواطن ليكون لبنان الهدف الأساس لعمل هذه الأحزاب.

واقام المركز بعد القداس حفل عشاء على شرف المدعوين وكانت كلمة لمنسق المنطقة انطونيوس حث فيها القواتيين على ان يبقوا أوفياء لشهدائهم, وان يكونوا دائماً العلامة الفارقة والمثل الأعلى في مجتمعاتهم وان يعملوا على نشر الفكر القواتي من حولهم لكي نحصد اكبر عدد ممكن من المقاعد في الانتخابات النيابية المقبلة ونحقق دولة نموذجية طالما حَلم بها شهيد لبنان الرئيس بشير الجميل.​

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل