نصار: “القوات” مصرة على تحقيق الإصلاحات

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب انيس نصار ان “التيار الوطني الحر وتيار المستقبل يمتلكان الأكثرية في الحكومة وان القوات اللبنانية مصرة على تحقيق الإصلاحات الاقتصادية المطلوبة بالتزامن مع إقرار الموازنة”.

وحول اجتماعات لجنة الإصلاحات، اشار نصار لـ”صوت لبنان” ضبية، الى ان “من يريدون اجراء الإصلاحات اليوم هم نفسهم من اوصلونا الى ما نحن عليه، سائلاً اين تكمن الجريمة اذا طالبت القوات بإقفال المعابر غير الشرعية وخصخصة قطاع الكهرباء؟”.

واعتبر نصار انه “هناك محاولة لتحميل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة مسؤولية الوضع النقدي ووزير المال علي حسن خليل الوضع المالي”، مشدداً على انه “ليس هناك لدى أحد الشجاعة الكافية للاعتراف بالخطأ وتحمل المسؤولية”.

ورأى انه من المفترض ان “يعرف المواطنون كيف تتم المناقصات فهي ليست وجهة نظر ويجب ان تلزّم بطريقة شفافة”.

واعتبر نصار ان “سياسة لبنان الخارجية ترسمها الحكومة وليس وزير الخارجية منفرداً، لافتاً الى ان “كلام الوزير جبران باسيل في اجتماع وزراء الخارجية العرب كان يعبّر عن الخط السياسي الذي ينتمي اليه”.

ودعا الحكومة الى اتخاذ قرار حل الامور مع سوريا من دون تعريض لبنان لأي خطر.

وعن علاقة التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية ومصير اتفاق معراب، لفت نصار الى ان “المصالحة حصلت بين القيادتين ولكن بعد الاتفاق في معراب كان هناك العديد من الملفات التي أرادها التيار الوطني الحر ولم توافق عليها القوات”.

المصدر:
إذاعة صوت لبنان 93.3

خبر عاجل